+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يتوّج مدينة عيسى بطلا للألعاب الإلكترونية للسلة

توّج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فريق مدينة عيسى بطلا لبطولة البحرين للألعاب الإلكترونية الأولى لكرة السلة، بفوزه على حساب فريق المحرق في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء أمس (السبت)، في ختام منافسات فعاليات البطولة.

وعقب انتهاء المنافسات، قام سمو الشيخ عيسى بن علي بتتويج مدينة عيسى بالمركز الأول، والمحرق بالمركز الثاني، وفريق المنامة بالمركز الثالث، وقبل ذلك، قام سموه بتكريم الشركات الراعية للبطولة.

وحصل البطل على مكافأة المركز الأول وقدرها 1200 دينار، فيما حصل الوصيف على مكافأة المركز الثاني وقدرها 800 دينار، وحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة وقدرها 400 دينار.

وفي منافسات بطولة الجماهير، حقق حسن عقيل المركز الأول بفوزه على حساب أحمد حسن، في المباراة النهائية، فيما حصل أحمد فايق على المركز الثالث.

وحدد الاتحاد البحريني جائزة مالية كبيرة للفريق صاحب المركز الأول في بطولة الجماهير قوامها 10 آلاف دولار، فيما حصل الثاني على 5 آلاف دولار والثالث ألفي دولار.

وأعرب المشاركون في البطولة عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في البطولة التي تعد الأولى من نوعها وبمشاركة كبيرة، مؤكدين أنهم من المهتمين بلعبة البلاي ستيشن.

وأشار المشاركون إلى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة وفق تماما في إقامة البطولة وذلك من خلال المنافسات القوية التي ظهرت عليها المنافسات في البطولة التي تنم عن مدى شغف الشباب البحريني بهذه اللعبة.

وشهدت منافسات البطولة التي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية مشاركة واسعة من جميع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، وشارك فيها نخبة من نجوم اللعبة واللاعبين المميزين، إضافة إلى مشاركة كبيرة من جماهير كرة السلة البحرينية.

وأقيمت البطولة الأولى من نوعها على مستوى الألعاب الجماعية في مملكة البحرين، على مستويين: الأول موجه إلى لاعبي الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة والثانية بطولة للجماهير الرياضية على مستوى المملكة والجماهير الخليجية، وكل هذا بالتعاون مع “NBA2K”.

وجاءت خطوة الاتحاد البحريني لكرة السلة في تنظيم هذا الدوري توافقاً مع استراتيجيته المعتمدة لتنويع البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة كرة السلة وجذب اللاعبين والجماهير من أجل المشاركة فيها الامر الذي يعزز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة بالإضافة الى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من قبل مختلف محبيها.

ويعتبر دوري كرة السلة الإلكترونية للأندية الوطنية هي أولى المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة التي تقام للاعبي الأندية المنتسبين الى الاتحاد البحريني لكرة السلة بالإضافة الى وضعها ضمن الروزنامة الرسمية لمسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2018-2019، واعتمادها ضمن المسابقات التي ينظمها مع احتساب نتائجها ضمن كأس التفوق، وكذلك إقامة بطولة للجماهير السلاوية.