+A
A-

“أحمر السلة” يتقدم مركزين في تصنيف الـ “فيبا”

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مركزين اثنين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، الصادر شهر سبتمبر الجاري. وتقدم منتخبنا ليحتل المركز 106 عالميا بدلا من المركز 108 الذي احتله في التصنيف السابق، برصيد بلغ 48.7 نقطة.

وجاءت نتائج التصنيف بعد انتهاء الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 في الصين، والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021. وعلى المستوى الآسيوي، جاء منتخبنا في المركز الـ 22 متقدما على السعودية والإماراتي اللذين حلا في المركزين الـ 23 والـ24، ومتأخرا عن المنتخب الاسترالي الذي احتفظ بصدارة الترتيب بفارق 21 مركزا.

أما على المستوى الآسيوي، فحل منتخبنا في المركز الثاني، متأخرا عن المتصدر منتخب قطر الذي حل في المركز 62 عالميا و11 آسيويا.

وجاء منتخبنا في المركز السابع عربيا على مستوى القارة الصفراء، إذ يتصدر المنتخب الأردني تصنيف المنتخبات العربية متفوقا على منتخبات لبنان وقطر والعراق، إذ جاء الأردن في المركز السابع آسيويا والـ 46 عالميا، برصيد 180.6 نقطة، فيما تصدرت تونس تصنيف المنتخبات العربية، متفوقة على منتخبي مصر والمغرب.

وجاءت تونس في المركز الـ51 عالميا، والرابع عربيا، على مستوى “القارة السمراء” برصيد 160.9 نقطة، تاركة خلفها منتخب مصر بالمركز 52 عالميا والخامس عربيا برصيد 160.3 نقطة.

وحافظ المنتخب الأميركي على صدارة التصنيف برصيد 767.1، متفوقا على منتخبات إسبانيا، فرنسا وصربيا الذين احتفظوا بالمراكز من 2 إلى 4 عالميا.

وشهد تصنيف الفيبا الجديد تقدم كبير لمنتخبات السعودية، سيريلانكا، إذ تقدم الأخضر السعودي 12 مركزا، فيما تقدم المنتخب السيريلانكي 14 مركزا دوليا.

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2021، إذ حل في المركز الثالث لترتيب تصفيات المنطقة الغربية التي أقيمت في البحرين في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري، بعد أن فاز على منتخبي بنغلاديش وسيريلانكا، وخسر أمام السعودية وفلسطين.