+A
A-

اليوم انطلاق دوري الدرجة الثانية لكرة القدم

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019، بإقامة لقاءين عند 6.30 مساء، إذ يلعب التضامن مع الاتفاق على ملعب مدينة حمد، ويلعب الاتحاد مع البحرين على استاد الأهلي. وتستكمل مباريات الجولة غدا بإقامة لقاءين عند التوقيت ذاته، إذ يلعب سترة مع البسيتين، ومدينة عيسى مع قلالي. ويغيب الأهلي عن الجولة الأولى لخضوعه للراحة الإجبارية.

ركلة الانطلاق

تعتبر مباريات اليوم ركلة الانطلاق لمنافسات دوري الدرجة الثانية. ففي المباراة الأولى، يدخل الطرفان بقيادة وطنية، إذ يشرف على التضامن المدرب سيد حسن شبر، والاتفاق المدرب برير الشهابي. ولم ينجح الفريقان في تجاوز الدور المؤهل لكأس جلالة الملك للموسم الحالي. وفي المباراة الثانية، تعد المواجهة هي الأبرز خلال الجولة الافتتاحية؛ كونها تجمع فريقين مرشحين للتأهل إلى الدوري الممتاز. يشرف على الاتحاد المدرب الوطني هشام الماحوزي، والبحرين المدرب الصربي دراجان.

نظام الدوري

يقام دوري الدرجة الثانية على قسمين (الذهاب والإياب)، إذ يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدوري الممتاز، فيما يلعب صاحب المركز الثالث مواجهة الملحق مع ثامن الدرجة الممتاز ذهابا وإيابا، والفائز منهما يتأهل للدوري الممتاز، والخاسر يهبط للدرجة الثانية.