+A
A-

البحار: المشاركة في الألعاب الأولمبية للشباب استمرار لنجاحات التحكيم البحريني

أكد الحكم الدولي لكرة الصالات حسين البحار أن اختياره للمشاركة في إدارة مباريات كرة الصالات بدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام في الأرجنتين خلال شهر أكتوبر المقبل يعد هدفا وطموحا لكل حكم؛ خصوصا أنه نتاج لمجهود وأتعاب سنوات طويلة منذ دخوله لسلك التحكيم في العام 1999 والتأسس على يد الحكم الدولي السابق يوسف محمد.

  وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم كلف الحكم الدولي لكرة الصالات حسين البحار للمشاركة في إدارة مباريات منافسات كرة الصالات بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب في عاصمة الأرجنتين - بيونس آيريس، خلال الفترة 6 وحتى 18 أكتوبر المقبل.

  وأوضح حسين البحار أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب هي فخر بحد ذاتها عبر تمثيل الوطن ورفع رايته، مشيرا إلى أنه أيضا إكمال لمشواره هذا العام بعد وجوده في إدارة نهائيات كأس آسيا للمنتخبات لكرة الصالات، وكذلك افتتاح ونهائي كأس آسيا للأندية لكرة الصالات.

  واعتبر أن وجود الكوادر البحرينية آسيويا ودوليا على مر السنوات وعبر الأجيال المختلفة سواء الحكام أو مقيمو الحكام وصولا لمستشار لجنة الحكام باتحاد الكرة وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبدالرحمن عبدالخالق، هو دافع كبير لكل حكم وكادر بحريني نحو العمل بجد واجتهاد لأعلى المراتب؛ للمحافظة على السمعة التحكيمية المميزة التي تتمتع بها مملكة البحرين على جميع الأصعدة.

  وقال ”الحضور في المحفل الأولمبي هو نتيجة عمل دؤوب ومتواصل مع الحكم الدولي السابق لكرة الصالات وعضو لجنة الحكام بالاتحاد حاليا ومقيم ومكتشف الحكام الآسيوي لكرة الصالات عبدالرحمن عبدالقادر”.

  وأضاف ”في السنوات الأربع الأخيرة شاركت مع عبدالرحمن عبدالقادر في كأس الخليج للصالات معا حكاما ثم شاركت حكما معه في الكثير من المشاركات الآسيوية بصفته مقيما للحكام”.

وأكد البحار أهمية العمل والجد والاجتهاد من أجل الوصول إلى أفضل المستويات، مشيرا إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة من أكبر الداعمين للحكام بالإضافة إلى نائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين وجميع أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى دعم رئيس لجنة الحكام خليفة الدوسري ومستشار اللجنة عبدالرحمن عبدالخالق.

  وأشاد أيضا بالدعم من قبل رئيس قسم شؤون الحكام جاسم محمود وجميع أعضاء لجنة الحكام بالاتحاد: خالد العلان وخالد خليل وصلاح العباسي وعبدالرحمن عبدالقادر، مشيرا إلى أنه يعمل وفق هذه المنظومة وتحت إشرافهم على أمل التوفيق والمشاركة في كأس العالم للصالات 2020.

وأكد أن طموحه من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب هو تقديم أفضل أداء والحضور مع الأطقم التحكيمية التي ستبقى للأدوار النهائية في البطولة.