+A
A-

المنامة يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة النجمة

تفتتح مساء اليوم الإثنين منافسات دوري زين البحرين الدرجة الأولى لكرة السلة في نسخته الـ45 للموسم الرياضي 2018 - ‏2019، إذ يقص فريقا المنامة والنجمة شريط الافتتاح عندما يلتقيان في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع وسترة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم. وتستأنف مباريات الجولة الأولى بعد غدٍ الأربعاء بلقاءين، يجمع الأول بين الاتحاد والحالة، والثاني النويدرات مع البحرين، على أن تختتم الجولة يوم الخميس بمباراتين أيضًا، فيلعب مدينة عيسى مع المحرق وسماهيج مع الأهلي، ويغيب عن الأسبوع الأول منتخب الشباب.

المنامة والنجمة

يستهل زعيم كرة السلة البحرينية وحامل اللقب فريق المنامة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري زين، بمواجهة فريق النجمة. ويدخل المنامة اللقاء منتشيًا بفوزه الأخير بكأس السوبر الذي حققه الأربعاء الماضي على حساب المحرق.

وتعتبر المباراة في متناول المنامة، إذ يدخل اللقاء الأول له بقيادة الوطني عقيل ميلاد مدججًا بعدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال حسين شاكر، محمد أمير، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف وميثم جميل، بالإضافة إلى وجود المحترف الأميركي تشيزم، فيما سيغيب اللاعبان حسن نورز ومحمد قربان؛ بسبب الإصابة. وتشهد تشكيلة المنامة هذا الموسم بالوجوه الشابة أمثال صادق شكرالله ومزمل أمير وراشد أحمد.

وفي المقابل، يأمل النجمة بقيادته الفنية الجديدة المتمثلة في المدرب الوطني جعفر راشد ببداية طيبة أمام حامل اللقب، يسعى من خلالها إلى تقديم مباراة جيدة يجاري بها قوة المنامة الضاربة.

ويدرك مدرب الفريق راشد صعوبة المواجهة، إلا أنه سيعمل على الاستفادة من هذه المباراة لتصحيح أخطاء الفريق، وتعديل أوضاعه في قادم مباريات الدوري، حيث تمثل المباراة اختبارًا تجريبيًّا للفريق.

الرفاع وسترة

وفي اللقاء الثاني، يستهل فريق الرفاع مشواره في الموسم الجديد بمواجهة بحارة سترة. ويدرك مدرب الرفاع الليتواني أودرويس براكوريتيس أهمية اللقاء الافتتاحي، ومن المؤمل أن يخوض المواجهة بحذر معولاً على خبرة لاعبيه بقيادة الأخوين محمد ويونس كويد، إلى جانب صباح حسين وعبدالرحمن غالي وعلي جعفر.

من جهته، فإن مدرب سترة الوطني علي عبدالغني يأمل في تحقيق النتيجة إيجابية في مستهل مشواره بالموسم الجديد، معولاً على عناصره المحليين.