+A
A-

“ذوي الإعاقة” يغادر للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

غادر يوم أمس الوفد المشارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي سوف تقام في العاصمة جاكرتا خلال الفترة من 6-13 أكتوبر التي سيشارك فيها 14 لاعبًا ولاعبة من ذوي الإعاقة في لعبة ألعاب القوى رمي وقوف وجلوس وجري، وكذلك لاعب من فريق السباحة. وسوف يقيم الوفد المشاركة في القرية الرياضية في مدينة جاكرتا التي تستوعب نحو 14 ألف رياضي وإداري وفني التي فتحت أبوابها في 1 أكتوبر 2018 لاستقبال الوفد. وتعد القرية الرياضية ملتقى رائعا لتعزيز الروابط الأخوية والصداقة بين أبناء القارة الآسيوية.

وغادر مسبقًا إلى العاصمة جاكرتا القادم بأعمال المدير الفني سارة الشاوي والمدرب أحمدجاسم حيث غادروا البلاد في 27 من سبتمبر 2018م وذلك لحضور اجتماع تسجيل اللاعبين الذي سيقام في 29 سبتمبر 2018م ولإنهاء الإجراءات المتبقية للوفد وذلك بتنسيق من اللجنة البارالمبية الآسيوية.

وفي 28 من سبتمبر غادر بقية الوفد المكون من: المدرب يوسف الرفاعي والمدرب سلطان محمد مدربين ألعاب القوى رمي وقوف وجلوس والمدرب رمضان يوسف القلاليف مدرب الجري، والمدرب ياسر النمشان مدرب السباحة.

ومن اللاعبين: اللاعبة فاطمة عبدالرزاق صفر صاحبة أول إنجاز بارالمبي قد تأهل في لعبة رمي القرص ولعبة رمي الرمح، واللاعبة المثابرة روبا يوسف العمري قد تأهلت في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة وكذلك اللاعبة أمل أحمد فردان قد تأهلت في الألعاب نفسها وهم من لاعبات الرمي جلوس وتأتي اللاعبة الناشئة مريم صابر الحمادي كأصغر لاعبة من الفتيات التي استطاعت إثبات قدرتها البدنية والفنية من أول مشاركة لها في بطولة فزاع الدولية لعام 2018م بعمر 14 سنة، قد تأهلت في لعبة رمي الرمح وهي من لاعبات الرمي وقوف.

أما بالنسبة اللاعبين الذكور فقد تأهل: مجيد مكي الشيخ في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة، واللاعب حمد البنعلي في لعبة دفع الجلة واللاعب عبدالله الناجم في لعبة رمي الرمح ودفع الجلة عن فئة لاعبين الرمي وقوف وأما لاعبو رمي جلوس فهم: اللاعب أحمد جعفر في لعبة دفع الجلة ورمي القرص واللاعب حسن علي رضي في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة، واللاعب عبدالناصر السادة المتأهل في لعبة رمي الرمح، وآخر اللاعبين المتأهلين من فئة الذكور هو اللاعب سعد محمد المال الذي تأهل في لعبة الصولجان من البطولة الآسيوية للناشئين الذي أثبت مقدرته وكفاءة رغم شدة إعاقته فهو يعتبر من إعاقات الشلل الدماغي F32 وهذه الفئة نادرة وتتميز بقوة عضلاتها.

وأما المتأهلون من ألعاب القوى في الجري فسوف يشارك كلاً من اللاعب المتميز محمود العرادي في الجري 100 و400 متر واللاعب حمد محمد التميمي الذي استطاع التأهل بعد مشاركته الرسمية الأولى في تونس 2018م بعد ضمه إلى الاتحاد ويعتبر اللاعب التميمي أول لاعب مسجل رسمي في الاتحاد عن فئة T20 ويتميز اللاعب التميمي بكفاءة عالية وهو على دراية ووعي تام حول أهمية مشاركته في هذه الدورة التي سوف تسجل في رصيد إنجازاته.

واللاعب أحمد الهنداوي لاعب السباحة التي تعبر أول مشاركة له وسوف يخضع إلى التصنيف مع بقية اللاعبين الذين سوف يعاد تصنيف فئاتهم وهم اللاعب مجيد الشيخ وعبدالله الناجم وحمد البنعلي وسعد محمد ومحمد العرادي وعبدالناصر السادة وحمد التميمي.

وسوف تنطلق مراسم الافتتاح الرسمي في 6 من أكتوبر 2018م ويلي الافتتاح مباشرة منافسات السباحة في الـ7 من أكتوبر أما منافسات ألعاب القوى فسوف تكون في الـ 8 من أكتوبر.

كما سينظم إلى الوفد المشاركة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وبمرافقة جاسم البردولي الذين سوف يصلون إلى العاصمة جاكرتا في 5 من أكتوبر 2018م لدعم الفريق وتشجيع اللاعبين وإعطائهم الدافع المعنوي القوي من أجل تشريف المملكة.