+A
A-

علـى خطـى بينيتيـز

فشل ريال مدريد، في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بالليجا، ليفقد الفريق الملكي 7 نقاط في 7 مباريات خاضها بالبطولة هذا الموسم.

وقارنت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أمس الأحد، بين هذه الانطلاقة للفريق الملكي مع جولين لوبيتيجي، وبين انطلاقة الفريق تحت قيادة رافاييل بينيتيز، مدرب الريال الأسبق في موسم “2015 - 2016”.

وقالت الصحيفة، إنَّ الريال يملك مع لوبيتيجي 14 نقطة من أول 7 مباريات في الليجا (4 انتصارات، وتعادلين، وهزيمة واحدة)، وسجل الفريق 12 هدفًا، واستقبل 6.

وأوضحت “بينيتيز، في أول 7 مباريات له مع الريال في الليجا، لم يُهزم، وحقق الفريق معه 15 نقطة وسجل 15 هدفًا، وتلقى هدفين، وكان بفارق نقطة عن المتصدر حينها فياريال، ومتعادلاً مع برشلونة، وسيلتا فيجو”.

وأقيل بينيتيز، منتصف الموسم، بعد الخسارة في المستايا من فالنسيا، بعدما خاص 18 مباراة، وحقق 37 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف المتصدر في ذلك الوقت أتلتيكو مدريد، ونقطتين عن برشلونة، الذي كان يملك مباراة مؤجلة.

وحقق ريال مدريد، مع بينيتيز في الليجا 11 انتصارًا، و4 تعادلات و3 هزائم، وسجل 47 هدفًا، واستقبل 18.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “انطلاقة لوبيتيجي، تشبه انطلاقة الفريق قبل عام مع الفرنسي زين الدين زيدان، فكان الفريق يملك 14 نقطة بعد 7 مباريات”.

وأوضحت “لكن الميرنجي كان متخلفًا عن برشلونة بـ7 نقاط كاملة، حيث فاز الفريق الكتالوني في كل مبارياته، وكان الميرنجي يحتل المركز الخامس، مسجلًا 13 هدفًا واستقبل 6 أهداف”.

على صعيد آخر، كشف لوبيتيجي أن الويلزي غاريث بيل تعرض لإصابة في الفخذ خلال المباراة ضد أتلتيكو، ما قد يؤثر على مشاركته ضد سسكا موسكو في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

واستبدل بيل بعد انتهاء الشوط الأول من البمباراة التي استضافها ريال على ملعبه سانتياغو برنابيو وانتهت بالتعادل السلبي.

وقال لوبيتيجي بعد المباراة “غاريث شعر بعدم راحة في فخذه (...) خرج كتدبير احترازي وسنرى ما هي طبيعة الإصابة”.

وسجل بيل 4 أهداف في آخر سبع مباريات له مع النادي الملكي، ويستفيد بشكل أكبر من غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي مقابل نحو 100 مليون يورو.

ويحل ريال ضيفا على الفريق الروسي الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدوري الأبطال، المسابقة التي أحرز النادي الملكي لقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وكان ريال قد فاز في مباراته الأولى على ضيفه روما الإيطالي 3-0، علما أن بيل سجل في تلك المباراة الهدف الثاني لفريقه.

ويعاني ريال من غياب لاعبين أساسيين في صفوفه هما الإسباني إيسكو (التهاب الزائدة الدودية) والبرازيلي مارسيلو (ربلة الساق)، وسيشكل غياب بيل - في حال تأكيده - مشكلة للمدرب لوبيتيجي.

وقال الأخير أن الإصابات في صفوف لاعبيه “تشغل بالنا، نعم، هذه ليست عناصر إيجابية. إيسكو ليس مصابا، وبشأن مارسيلو نأمل في أن يتمكن من العودة خلال أسابيع، وبشأن غاريث سنرى. علي البحث عن حلول لكن لدي ملء الثقة باللاعبين، وثمة من يمكن أن يحل بدلا منهم”.