+A
A-

خالد بن عبد الله يوجه “الجنوب” لتشغيل “شاطئ حوار” طوال العام

 وجَّه نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، شركة الجنوب للسياحة بإعداد برنامج متكامل لضمان تشغيل فندق شاطئ حوار على مدار العام لاستقطاب مزيد من الزوار بعد النتائج القياسية الإيجابية المتحققة تنفيذاً للأمر الملكي السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة، بتحويل جزر حوار إلى مقصد سياحي مهم.

وكلَّف الشيخ خالد إدارة شركة الجنوب للسياحة بالتعاون والتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لإعداد برنامج يعزز استراتيجية الشركة ويدعم جهودها لاستقطاب زوار المملكة من الوفود السياحية خصوصاً التي تقصد البحرين في الفترة بين شهري ديسمبر وفبراير من كل عام.

وتظهر أحدث البيانات الرسمية الصادرة عن شركة الجنوب للسياحة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2018 ارتفاع عدد نزلاء فندق شاطئ حوار بنسبة تقدر بحوالي 108%، أي من 2,078 نزيلاً في العام 2017 إلى 4,312 نزيلاً خلال الفترة ذاتها من العام الجاري. كما تبين الإحصاءات أن نسبة إشغال الفندق قد ارتفعت بنسبة 126% حتى نهاية أغسطس الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وتشير كذلك إلى ارتفاع عدد الرحلات اليومية بنسبة 67%.

وحقق شهر أغسطس من العام الجاري أرقاماً قياسية من حيث عدد نزلاء الفندق ونسبة الإشغال، إذ بلغ عدد النزلاء في هذا الشهر لوحده 1,100 نزيل، وهو ما يعد رقماً قياسياً عند مقارنة عدد نزلاء السنة الجارية والماضية. كما بلغ عدد الغرف التي تم شغلها في أغسطس الماضي 370 غرفة مقارنة بعدد 163 غرفة في أغسطس 2017، وهي نسبة إشغال مرتفعة إذا ما قورنت بعدد غرف الفندق البالغة أربعة أجنحة و40 غرفة ذات إطلالات مختلفة.

و قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة بالإنابة، القبطان بحري عبد الله المرباطي “تثبت النتائج التي حققتها الشركة في أعقاب توليها مسؤولية إدارة وتشغيل فندق شاطئ حوار، والانتهاء مؤخراً من عملية الدمج مع الشركة الزميلة، شركة تطوير المنطقة الجنوبية، سلامة الخطة الاستراتيجية التي تحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من لدن الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة”.

وأكد القبطان المرباطي أن أحد الجوانب المهمة في استراتيجية الشركة هو العمل على إبراز فندق شاطئ حوار والمنطقة المحيطة به كأحد مقاصد السياحة البيئية المهمة في البحرين والتي تضم بين جنباتها مقومات طبيعية فريدة ومحفزة لجميع المهتمين والراغبين في خوض تجربة الإقامة في منطقة صحراوية على ضفاف ومقربة من بحر الخليج العربي.

وأضاف “متفائلون من قدرة الشركة على أن تحقق نتائج مبهرة بحلول نهاية العام، ونتطلع لإقامة شراكة مثمرة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي ستكون خير معين لنا على وضع توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء محل التنفيذ، لاسيما مع قرب انضمام السفينة رقم (14) إلى أسطول الشركة التي من المقرر أن نتسلمها أواخر العام الجاري، الأمر الذي سيمكننا من نقل أكبر عدد ممكن من الزوار إلى حوار مع زيادة الإقبال المضطرد على زيارة هذه الجزيرة عبر سفن الشركة المزودة بأحدث معايير الأمن والسلامة الدولية”.

وأوضح أن الشركة انتهجت في تحقيقها لتلك الأرقام القياسية سياسة تشجيعية للزوار من الأفراد والشركات ترتكز على تقديم ما يسمى بالعرض الشامل، حيث يشمل سعر الليلة الواحدة في الفندق إلى جانب الإقامة تكاليف النقل من وإلى حوار من مرفأ درة مارينا الذي يعتبر أحدث المرافئ البحرية الخاصة على مستوى المملكة، والوجبات الرئيسية الثلاث، والاستمتاع بممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة مجاناً، علاوة على خوض تجربة السفاري لمشاهدة الريم العربي والتعرف عن كثب على طبيعة الجزيرة.

وواصل “وتفسح الشركة المجال أمام الزوار لتجربة الغوص للاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية الخلابة التي تتميز بها جزر حوار، والإبحار لمشاهدة بقر البحر، وذلك بأسعار تنافسية وفي المتناول. ولقد استطاعت هذه السياسة التي أثبتت جدواها بعد عام من إطلاقها من أن نكسب نزلاء متعددي الزيارة والإقامة في الفندق”.