+A
A-

“البركة” يطلق أول خدمة مصرفية رقمية بألمانيا

أطلق بنك البركة تركيا في ألمانيا خدمة إنشاء “INSHA”، لتقديم الخدمات المصرفية الرقمية في أوروبا وذلك في حفل حصري نظم في ألمانيا بحضور العديد من الضيوف البارزين، في مقدمتهم رئيس مجلس إدارة بنك البركة تركيا والرئيس التنفيذي للمجموعة، عدنان يوسف.

وقال يوسف “لا شك أننا نحرص دوما على الحفاظ على عملائنا كمحور لاهتمامنا وعلى رأس سلم أولوياتنا من خلال فلسفتنا القائمة على الشراكة. واليوم ومع ظهور التقنيات والابتكارات الحديثة، يمكننا تلمس وجود إمكانات كبيرة لتوسيع نطاق وصولنا لخدمة المزيد من العملاء على مستوى العالم وتزويدهم بخدمات ومنتجات مصرفية أفضل. ونحن مسرورون اليوم للغاية بأن نحتفل بهذا الإنجاز التاريخي في مسيرة كل من بنك البركة التركي بمشاركة مجموعة البركة المصرفية، والتي يمكن تلخيصها على أنها 40 عامًا من الإنجازات والنجاحات الرائدة في الصناعة المالية العالمية “.

وقال المدير العام لبنك البركة تركيا ملك شاه أوتكو “نحن سعداء للغاية بإطلاق خدمة “إنشاء” وذلك للمرة الأولى في ألمانيا، ونهدف إلى توفير خدمات مصرفية سهلة وملائمة للمواطنين الأتراك والمجتمعات الإسلامية الأخرى في ألمانيا من خلال خدمات مصرفية رقمية لا تتطلب زيارة أي فرع للبنك بالكامل”.

وأضاف: من خلال العمل وفقا لرؤيته لأن يكون أفضل بنك للمشاركة، بادر بنك البركة تركيا من خلال هذه الخدمة “إنشاء” لإظهار الوجه الجديد للبنوك الرقمية بدون فوائد وذلك في حفل نظمه في ألمانيا. وباعتبارها خدمة مصرفية رقمية لا تتطلب زيارة أي فرع، فإن “إنشاء” ستقدم أولاً الخدمات المصرفية الرقمية للعملاء أولاً في ألمانيا، وبعد ذلك في جميع أنحاء أوروبا.

وتم تطوير خدمة “إنشاء” بالاعتماد على البنية التحتية المصرفية الرئيسية لبنك Solaris AG في برلين، وهو مصرف مرخص بالكامل من قبل هيئة التنظيم المصرفي الألماني ومؤسسة التدقيق BaFin وبنك ألمانيا المركزي ويوفر منصة مصرفية للشركات التجارية.

وفي المرحلة الأولى، ستقدم خدمة “إنشاء” الخدمات المصرفية الأساسية مثل فتح الحساب المصرفي، وإدارة الحسابات، وبطاقة الخصم، والدفع والتحويلات البنكية. ويخطط بنك البركة تركيا لإدراج جميع الخدمات المصرفية التي تقدمها بنوك المشاركة من خلال هذه الخدمة في المرحلة الثانية وذلك بهدف نشر المشاركة المصرفية سواء في القنوات الرقمية أو التقليدية في جميع أنحاء أوروبا.