+A
A-

الخاجة يطالب بالعصا لمن عصى: لا دعايات انتخابية قبل موعدها

8 ناخبين زاروا مركز الاشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب في محافظة العاصمة في اليوم الرابع من انطلاق عملية عرض جداول الناخبين وتصحيح بياناتهم وسيطر الهدوء على أجواء المركز خلال الفترة الاولى.

ولوحظ زيارة 3 مرشحين محتملين للمركز الإشرافي وهم عطية الله آل سنان وخالد العيد وعبدالله بن رجب الذين اثنوا على سرعة وسهولة عملية إدراج الأسماء ضمن قوائم ناخبي العاصمة.

قال نائب سابعة العاصمة (سند وتوبلي) أسامة الخاجة ان ناخبين واجهوا عراقيل في عملية إدراج وتعديل بياناتها إلكترونيا الأمر الذي اجبرهم على الحضور الشخصي للمركز الإشرافي، مؤكدا انه واجه مشكلة في إضافة اسم والده.  وتابع المواطنون يتثاقلون في زيارتهم الى المركز الاشرافي لبعد المركز عن دائرتهم خاصة في الدائرة السابعة التي تشمل جدعلي وتوبلي والناصفة.

وأشاد الخاجة بسلاسة عملية تعديل بيانات الناخبين وعدم ضرورة الحضور الشخصي للإضافة الأسماء ضمن القوائم لولا المفتاح الإلكتروني الذي يتطلبه الموقع، مؤكدا إنجاح العملية الانتخابية يتطلب تسهيل الإجراءات على الناخبين.

وأضاف انه وصلته شكاوى عن عدم إدراج أسماء ناخبين في دوائرهم التي يسكنونها.

واقترح أن يكون هناك مراكز إضافية معاونة للمركز الرئيسي وأقرب للدوائر الانتخابية لتسهيل الامر على الناخبين الذي يواجهون مشكلات في التعديل الإلكتروني. ولفت الخاجة أن إعلان المرشحين المحتملين عن برامجهم الانتخابية قبل الموعد الرسمي لتسجيل الناخبين غير قانوني.

وأضاف حسب القانون يجب أن يكون الإعلان بعد الترشح الرسمي وليس قبل وهو على خلاف ما يجري من إعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لبرامج المرشحين داعيا إياه بالالتزام بالقانون.