+A
A-

سمو رئيس الوزراء: أبناء البحرين أثبتوا قدرتهم على العمل والمنافسة في المحافل الدولية

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان عن اعتزازه بمواقف شعب البحرين المشرفة التي يثبت فيها حبه لوطنه والتفافه حول قيادته في مواجهة كل ما يحاك ضد البلد من مؤامرات، مؤكدا سموه أن كرامة الإنسان البحريني محفوظة ولم ولن تمس.

وقال سمو رئيس الوزراء، لدى استقبال سموه جمعا كبيرا من المسؤولين ورجال الأعمال والمواطنين والنخب الفكرية والصحافية والإعلامية، أن كرامة الإنسان البحريني محفوظة ولم ولن تمس، وأضاف سموه أن الشعب البحريني أثبت حرصه على مصلحة بلده وأظهر ثباتا لا يلين في مواجهة التحديات، مشيرا سموه إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب الوعي الكامل والعمل المخلص للمحافظة على وحدتنا ونسيجنا الاجتماعي لما فيه مصلحة البلد والمواطن.

وأضاف سموه أن البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مستمرة في تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات، مؤكدا سموه أن أبناء البحرين شرفوا بلدهم في جميع المحافل الدولية، وحققوا الكثير من الإنجازات على المستوى العالمي.

وقال سموه إن البحرين اليوم تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم في جميع المجالات؛ السياسية والإعلامية والصحية، مشيرا سموه إلى وجود نحو 650 طبيبا بحرينيا يعملون في جميع التخصصات، “لدينا خبراء في جراحة القلب بحرينيون يجرون جميع أنواع العمليات، وثقة المواطنين والمقيمين في الطبيب البحريني كبيرة”. وأضاف سموه إن الإنسان البحريني هو الدرع الحامي للوطن، وأن أبناء البحرين أثبتوا قدرتهم على العمل والمنافسة في المحافل الدولية، وأكدوا حرصهم على رفعة شأن بلدهم والحفاظ على أمنه وحدته.

وأكد سموه أن مواقف شعب البحرين الوطنية تجاه بلده وقيادته لن تتغير وحدته الوطنية ستظل قوية ومتينة. وقال سموه “علينا أن نتعلم من تجاربنا في الحياة، والاستفادة من التجارب الجيدة، فالعلم للزين زين على زين، كما يجب استخلاص العبر من التجارب الصعبة، وألا نترك أي شيء يمكن أن يضر بمصلحة البلد بدون أن نتصدى له”. وقال سموه إن شعب البحرين أثبت بمواقفه عبر التاريخ إخلاصه لوطنه وولاءه لقيادته، “وعندما نؤكد هذا الكلام يثبت في القلوب وتصبح كلمتنا أقوى”.

وأكد سموه أن البحرين نجحت بمواقفها الشامخة في تأكيد موقعها في الساحة الدولية، وهو ما تعكسه العلاقات القوية التي تربط بين المملكة ومختلف دول العالم، “ورغم ما يحيط بالسياسات العالمية من ظروف إلا أن العالم يحترم كل من يثبت على حقه ويدافع عنه”.

وأضاف سموه أن احترام الإنسان البحريني عند قيادته كبير، وأن العالم كله يحترم ويقدر البحرين والمواطن البحريني، مشددا سموه على ضرورة الاستمرار في العمل من أجل رفعة شأن البحرين. وقال سموه “في الصباح أحرص على قراءة كل ما يقال عن البحرين في الداخل والخارج، ولله الحمد لن يستطيع أحد أن ينال من وحدتنا ولحمتنا الوطنية والتفاف شعبنا حول قيادته”، مؤكدا سموه أن البحرين استطاعت أن تنال احترام العالم كله الذي يشهد للمواطن البحريني بالكفاءة.

وأكد سموه أن البحرين لديها ماض عريق في وحدة الصف والترابط القوي الذي يجمع بين عوائلها وأبنائها، “وعندما نرى بعضنا البعض تتعزز هذه الوحدة وتتلاشى أسباب التباعد والفرقة”.

وقال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج، وفي مداخلة خلال المجلس، إنه زار مصر أخيرا، والتقى بأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، مشيرا إلى أن أبو الغيط قال له “لا يذكر اسم البحرين إلا ويذكر اسم سمو رئيس الوزراء، فعندما نتكلم عن البحرين ورجال البحرين لابد أن نذكر اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان”. وأضاف الحواج “أردت أن أنقل هذه الرسالة من أمين عام جامعة الدول العربية إلى سموكم”. وقال سمو رئيس الوزراء “ما نقوم به من أجل البحرين واجبنا ومسؤوليتنا، وندعو الله أن يعيننا على حمل هذه المسؤولية العظيمة، فليس لدينا أهم من المواطن والسعي لتحقيق تطلعاته، ومهما قمنا من عمل من أجل شعب البحرين هم يستحقون أكثر، وسيظل المواطن البحريني أولويتنا دائما”.