+A
A-

“يلا بنات” تنظم “أمهات في مقعد القيادة”

كجزء من فعاليتها المرتقبة “يلا بنات” التي ستقام في الـ 19 من شهر أكتوبر لعام 2018 على حلبة البحرين الدولية، اشتركت “يلا بنات” مع سنتربوينت ورعاية الأمومة في تنظيم فعالية حصرية بعنوان “أمهات في مقعد القيادة”، وذلك في مجمع الواحة، وتحديدًا في سنتربوينت، وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر.  وتمت استضافت أكثر من 50 شخصًا من بينهم 8 أمهات من مجتمعات مختلفة ويعملن في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى قادة الأفرقة الخاصة بسنتربوينت والعديد من أعضاء المجتمع المحلي الذي يحظون باحترام، يمثلون مختلف الجمعيات.

وشارك في النقاشات خلال الفعالية باناه؛ فنان مستقل في البحرين ومقدم برامج في إذاعة 96.5، ورنا علم الدين؛ وهي ممثلة تلفزيونية لبنانية تعمل بين هوليوود والشرق الأوسط، وويام الحساني؛ كاتبة عمود في مجلة “”Women This Month ومؤسسة أمواج ماماس، وميرنا ألماظ؛ مؤسسة عش الغراب البحرين ومصممة إبداعية، وأندرا ليمين؛ مدرب لحياة الأمومة وكاتبة “وعي منذ الولادة”، ومارتينا القصاب؛ مؤسسة “يلا بنات”، ومونيكا ماكلسكا؛ وهي مدير ذو خبرة في التجميل وقطاع الرعاية الصحية، ومدير المشروع، ومدرب موظفين واختصاصي جودة، ورشا القحطاني؛ الصحفية السابقة في صحيفة جلف ديلي نيوز وديلي تريبيون.

وتضمنت الفعاليَة جلسة بعنوان “بيئة العمل، وقيادة السيارة، والأمومة الجديدة” التي أشرفت عليها الدكتورة ايمي بوزايلو؛ المدير والرئيس التنفيذي للعيادة. عملت الدكتورة في المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات، أمضت 7 سنوات منها في منصب مدير الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في مستشفى سعد التخصصي الحاصل على الاعتماد الثلاثي (اللجنة الدولية المشتركة، الاعتماد الكندي الدولي، المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية).

ويمثل المرضى البحرينيين غالبية المرضى الذين يزورون ايمي في المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج وترى الدكتورة أنه من الضروري توفير علاج بتقويم العمود الفقري في مملكة البحرين.

بالإضافة إلى ذلك، تواجدت الجامعة الملكية للبنات، أحد رعاة فعالية “يلا بنات”، في الجلسة مع مجموعة من طالبات الجامعة وذلك من أجل دعم المبادرة والفعالية. وستلعب هذه الشراكة مع الجامعة الملكية للبنات دورًا مهمًّا في تحقيق رؤية “يلا بنات” المتمثلة في تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إشراك الطالبات والسماح لهم بأن يكونوا جزءًا من هذه المنصة.