+A
A-

بوشناقي ينضم إلى مجلس أمناء المتحف الوطني بسلطنة عُمان

انضم منير بوشناقي مستشار هيئة البحرين للثقافة والآثار لشؤون التراث العالمي إلى مجلس أمناء المتحف الوطني بسلطنة عُمان، وذلك منتصف شهر سبتمبر الماضي وتستمر عضويته في المجلس لمدة أربع سنوات قادمة.

ويضم مجلس أمناء المتحف الوطني بعُمان وزير التراث والثقافة بالسلطنة كرئيس للمجلس صاحب السمو هيثم بن طارق آل سعيد، وزيرة التربية والتعليم كنائبة للرئيس مديحة بنت أحمد الشيبانية، هذا إضافة إلى مجموعة أعضاء هم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، هلال بن علي الهناني أمين عام مجلس البحث العلمي، رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حمد بن محمد الضوياني والبروفيسور ميخائيل بيتروفسكي مدير عام متحف الأرميتاج بمدينة سانت بيطرسبروغ بروسيا.

يذكر أن الدكتور منير بوشناقي قد شغل منصب المدير لقطاع التراث الثقافي في اليونسكو ما بين 1990م - 2000م، ثم مديرا لمركز التراث العالمي ما بين 1998م - 2000م، ونائبا للمدير العام لليونيسكو ما بين 2000م – 2006م.

ومديرا عاماً ’’للمركز الدولي لدراسة وصون الممتلكات الثقافية و ترميمها‘‘ (إيكروم) ما بين 2006م – 2011م. كما عمل مديراً للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة ما بين 2012م و2016م. واعتبارا من يناير 2012م، عيّن مستشاراً خاصا للمدير العام للإيكروم.

وكان المتحف الوطني بسلطنة عُمان قد افتتح العام 2015م بالعاصمة مسقط، حيث يضم المتحف عروضاً متحفية موزعة على 14 قاعة ليضم بين أروقته أكثر من 5000 قطعة أثرية توضح تاريخ سلطنة عمان وتراثها الحضاري وثقافتها العريقة.