+A
A-

مواجهات بمتناول الكبار

 يعود ممثلو إيطاليا، في دوري أبطال أوروبا، إلى منافسات الدوري المحلي، بعد تحقيق نتائج رائعة في المسابقة القارية.

ويتصدر يوفنتوس ونابولي مجموعتيهما في دوري الأبطال، ويأتي إنتر ميلان وصيفًا خلف برشلونة بفارق الأهداف، في الوقت الذي تألق فيه المهاجم البوسني إيدين دجيكو بشكل لافت وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود روما لاكتساح فيكتوريا بلزن 5 ـ 0.

وأحرز دجيكو هدفًا واحدًا في الدوري الإيطالي والأمر ذاته بالنسبة للأرجنتيني باولو ديبالا الذي سجل هو الآخر ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك يانج بويز السويسري ليمنح يوفنتوس الفوز 3 ـ 0.

وحقق يوفنتوس تسعة انتصارات خلال تسع مباريات خاضها حتى الآن هذا الموسم، وهو رقم لم تنجح أي من الأندية الأوروبية الكبرى في تحقيقه.

ويتطلع أودينيزي المتعثر لوضع حد للمسيرة المذهلة ليوفنتوس الذي سجل 21 هدفًا على مستوى جميع المسابقات، عندما يلتقيان اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وأشاد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس بفريقه خلال الفوز على يانج بويز الثلاثاء في دوري الأبطال، لكنه حث فريقه أيضًا على مواصلة التركيز.

وقال أليجري “أمام يانج بويز كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، خاصة وأنه في المباريات المقبلة مثل المباراتين أمام مانشستر يونايتد لن تسنح لنا سوى فرصة أو فرصتين للتسجيل، علينا أن نكون أكثر حسما مما كان عليه الأمر أمام يانج بويز”.

وتألق يوفنتوس بشكل لافت الأسبوع الماضي وفاز 3 ـ 1 على نابولي ليعزز موقعه في صدارة جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه (نابولي).

ولكن نابولي استعاد توازنه سريعًا وفاز على ليفربول بهدف قاتل سجله لورينزو إنسيني في الدقيقة الأخيرة.

وقال إنسيني “الآن علينا أن نتحلى بالواقعية، علينا أن نوجّه أنظارنا صوب مباراة ساسولو يوم الأحد”.

وأضاف “علينا أن نواصل السير على نفس النهج في الدوري الإيطالي وفي أوروبا، لكي نسعد جماهيرنا”.

ويتفوق نابولي بفارق نقطتين عن ساسولو، الذي يمتلك 13 نقطة بالتساوي مع فيورنتينا وإنتر ميلان.

ونجح إنتر في الفوز على آيندهوفن الهولندي 2 ـ 1، بفضل الهدف الذي سجله القائد ماورو إيكاردي.

ويلتقي إنتر ميلان مع مضيفه سبال مساء الأحد في الوقت الذي يلتقي فيه روما مع مضيفه إمبولي يوم السبت.