+A
A-

باريس “القياسي”

ينشد باريس سان جرمان الانفراد بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي عندما يستضيف على ملعب بارك دي برانس ليون أحد فرق المقدمة في المرحلة التاسعة.

وحقق فريق العاصمة الفرنسي العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في مبارياته الثماني منذ مطلع الموسم الحالي ليعادل رقمًا قياسيًّا قديمًا مسجلاً باسم أولمبيك ليل موسم 1936-37. أما ليون فيحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة. ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض، فسان جرمان منتشي من فوزه الساحق على النجم الأحمر الصربي 6-1 في دوري أبطال أوروبا بفضل ثلاثية لنجمه البرازيلي المتألق نيمار، في حين عاد ليون من بعيد ونجح في قلب تخلفه صفر-2 أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني إلى تعادل 2-2. ويتصدر نيمار ترتيب هدافي بطولة فرنسا برصيد 7 أهداف في 8 مباريات. وأشاد مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل بنيمار بعد عرضه الرائع ضد النجم الأحمر بقوله “إنه لاعب استثنائي. لقد أعجبتني الجهود الذي بذلها الفريق بأكمله، لكن نيمار كان استثنائيًّا. تشعر بأنه جائع في كل مباراة، يريد أن يكون حاسمًا، أن يسترجع الكرة وأن يكون في صلب اللعب”.

ويبحث فريقا موناكو ومرسيليا اللذان نافسا بقوة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم الماضي عن وضع حد لسلسة نتائج سيئة في الآونة الأخيرة عندما يستقبلان رين وكاين تواليا.