+A
A-

المترشح البلدي الحادي: مضمار مشي ذكي بمدينة “العظماء” سيرسل تقاريرك للموبايل

قال المترشح البلدي عن الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية (مدينتا زايد وعيسى) يوسف الحادي إنه سيتحرك لإنشاء مضمار مشي مطاطي ذكي بمدينة عيسى إذا حظي بالثقة لعضوية المجلس البلدي الجنوبية.

وأضاف: سيطلق عليه مسمى ممشى مدينة العظماء وهو مضمار مشي مطاطي ذكي به أجهزة لحساب السعرات الحرارية بعد المشي وسيشمل تركيب أجهزة مماثلة حول مضمار الجري يتم توزيعها على منطقتين في بداية ونهاية المضمار ليتمكن جمهور رواد المضمار من القيام ببعض تمارين اﻹحماء الرياضية قبل البدء بممارسة رياضة الجري.

وذكر أن المضمار الذكي سيستخدم تكنولوجيا تتبع البيانات، حيث يتتبع خطوات الشخص ويرسل تقارير دورية إلى حسابه الشخصي على تطبيقات الهاتف المتحرك، ثم منطقة مخصصة للعب ومرح الأطفال سيجري تصميمها بطريقة آمنة تسمح لذويهم بالاستمتاع بأوقاتهم من دون خوف أو قلق عليهم.

ولفت إلى أن هناك تجربة الأرضية المطاطية الصحية لمزاولة رياضة المشي نفذت لأول مرة بمدينة عيسى، ولم تتكرَّر إلا أن الممشى الذي يقع وسط مجمع (809) بمدينة عيسى مساحته صغيرة جدا مقارنة بالمضامير الوطنية، وطوله لا يتجاوز 400 متر، وكلف ميزانية الدولة 214 ألف دينار.

وواصل: المضمار الحالي لا توجد به لافتات إرشادية بالمسافة التي تقطعها وليس به خدمات كبرادات ومطاعم ومقاه أو حتي جهاز الصراف آلي.

يشار إلى إن الدائرة الأولى تشمل المناطق والمجمعات الآتية: مدينة زايد (718-720) ومدينة عيسى (801-802-803-804-805-806-807-808-810).