+A
A-

“السياحة” و “الجنوب” تبحثان استقطاب وفود “شاطئ حوار”

 عقد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة بالإنابة القبطان بحري عبدالله المرباطي؛ لبحث أوجه استقطاب الوفود السياحية لفندق شاطئ حوار الذي تديره شركة الجنوب للسياحة؛ تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وتناول اللقاء الخطط التي يتم العمل عليها حاليًا لتطوير وإبراز جزر حوار كمقصد سياحي جاذب، وكذلك العمل على تنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء بتعاون الجانبين لإعداد برامج متكاملة يكون الهدف منها ضمان استمرارية الحركة السياحية في فندق شاطئ حوار والمنطقة المحيطة به على مدار العام، وكذلك إضافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تستقطب السياح وتشجعهم على زيارة الجزر.

وتستند الاستراتيجية المطبقة من قبل الهيئة إلى محاور عدة، بحيث تتركز مستهدفاتها في تنشيط قطاع السياحة في المملكة وتكثيف الأنشطة السياحية ووجهات الزيارة المميزة حتى تبرز البحرين على خريطة الوجهات السياحية المفضلة على المستوى الإقليمي والعالمي، تحت إطار الهوية السياحية “بلدنا، بلدكم”، وكجزء من استراتيجيتها في تعزيز القطاع السياحي لنمو الاقتصاد الوطني ودعم رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030. وقال الشيخ خالد بن حمود “نقدر للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ثقته في قدرة الهيئة على إبراز حوار كواحدة من الوجهات الرئيسة لزوار المملكة، وخلال اجتماعنا مع شركة الجنوب للسياحة تم مناقشة سبل تطوير العمل على المحفزات والأنشطة السياحية الممتعة لفندق شاطئ حوار، على أن يثمر ذلك عن تعزيز المكانة السياحية للمملكة بما يدعم هذا القطاع ويرفع من مساهمته في الاقتصاد الوطني”.

وشركة الجنوب للسياحة هي شركة تابعة ومملوكة لشركة ممتلكات القابضة، وهي معنية بتشغيل وإدارة فندق شاطئ حوار، كما أنها - وبشكل رئيس - تقدم خدمات النقل البحري السياحي واللوجستي من وإلى جزر حوار بواسطة أسطول متطور من السفن ومجهز بجميع معايير الأمن والسلامة الدولية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة بالإنابة “كان الاجتماع بالرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض والمسؤولين بالهيئة مثمرًا؛ في سبيل تضافر وتنسيق الجهود التي من شأنها أن تبرز جزر حوار، وتحديدًا فندق شاطئ حوار والمنطقة المحاذية له، كوجهة للسياحة التي تتفرد بها عن سائر الجزر الأخرى في البحرين”.

وأكد المرباطي أن النتائج القياسية التي أعلنت عنها الشركة أخيرا من حيث ارتفاع عدد الزوار حتى الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وكذلك ارتفاع نسبة الإشغال وعدد الرحلات اليومية، كانت مشجعة ودافعًا لبذل المزيد من الجهود التي ستساهم في تنشيط السياحة في فندق شاطئ حوار على مدار العام.