+A
A-

“ديار المحرق” تعين “الخليجي التجاري” ضامنا لـ “البارح”

وقّع المصرف الخليجي التجاري، اتفاقية وكالة ضمان لمشروع “البارح”، والذي تطوره شركة ديار المحرق، وذلك في سياق التزامه بتشجيع الاستثمار العقاري. حضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للمصرف سطام القصيبي، والرئيس التنفيذي للشركة ماهر الشاعر.  وبموجب الاتفاقية، سيكون المصرف الخليجي التجاري وكيل ضمان للمشروع؛ بهدف حماية حقوق المشترين والمستثمرين. ومن جانب آخر سيوفر المصرف حلول تمويل مرنة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ‏وبآليات سداد مرنة وبمعدلات ربح تنافسية وذلك في إطار الشروط والأحكام المعمول بها لدى المصرف للراغبين بشراء ‏الوحدات السكنية في مشروع “البارح”.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف سطام القصيبي “يحرص المصرف على دعم نمو المشاريع العقارية في البحرين وتوفير التمويلات المناسبة للراغبين في امتلاك وحداتهم السكنية، ويعتبر مشروع “البارح” من المشاريع المتميزة في المملكة من حيث الموقع والتصميم”.

وأضاف “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة ديار المحرق، وإنشاء هذا الحساب المصرفي وفقًا لقانون التطوير العقاري في البحرين، وهي تشكل أولى الإجراءات والتدابير الوقائية للمشترين والمستثمرين، حيث إننا نعمل مع مجموعة من المطورين المحليين لإنشاء حسابات الضمان، والتي تساهم بلاشك في تعزيز الثقة بسوق التطوير العقارية في المملكة، ولتزويد العملاء بتجربة سلسة ومريحة عند التقدم للحصول على التمويل العقاري، فقد قمنا بتخصيص وحدة خاصة لتسهيل استكمال الطلبات، كما تم تعيين مدير علاقات لكل مشروع، لتقليص فترات الموافقة على الطلبات”.

من جانبه، قال ماهر الشاعر “انطلاقًا من مساعينا الهادفة لتوفير أفضل الحلول التمويلية لجميع الراغبين بامتلاك فلل وقسائم البارح المتوفرة للبيع للتملك الحر، يسعدنا جدًا توقيع اتفاقية وكالة ضمان للمشروع مع المصرف الخليجي التجاري. يعد المصرف شريكًا مثاليًا لتوفير حلول تمويل مرنة ومتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وهي تتوفر للمشترين في مشروع البارح بآليات سداد ملائمة ومعدلات ربح تنافسية. ويعكس هذا التعاون مع المصرف ، جهودنا في شركة ديار المحرق لتوفير أرقى الحلول العقارية المقترنة بخدمات تمويل مثالية. وبفضل المكانة الريادية التي يتقلدها المصرف على مستوى القطاع المصرفي في المملكة، والخبرة الواسعة التي يمتلكها في توفير الحلول التمويلية للقطاع العقاري، فقد ارتأينا أهمية إقامة هذه المبادرة التي تهدف لتسهيل عملية شراء القسائم والفلل المتوفرة بأحد أبرز مشاريعنا في مدينة ديار المحرق. ومن هذا المنطلق، فإنه يسرنا بدء هذا التعاون، ونتطلع لحصد ثماره في المستقبل القريب”. ويوفر مشروع “البارح” حلولا سكنية عصرية تلائم مختلف فئات المجتمع، وذلك من خلال تشييد فلل سكنية بنظام التملك الحر. ويتم بناء الفلل على القسائم ذات الإطلالة البحرية على نوعين وهي “البحر 1” و ”البحر 2”، بينما تشيَّد فلل “دارين” و ”سهيل” على القسائم الداخلية بالمشروع. ويمتاز كل نوع من هذه الفلل بسمات وخصائص وأحجام متنوعة مصممة لتلبي احتياجات شريحة واسعة من المشترين. وتم تزويد جميع هذه الفلل بأحدث أنظمة وتقنيات البيوت الذكية التي تعزز إمكان إدارة المنازل والتحكم فيها ومراقبتها بسهولة من جانب الملاك.