+A
A-

وكيل “الزراعة”: انطلاق سوق المزارعين مطلع ديسمبر

 أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن انطلاق سوق المزارعين البحرينيين في نسخته السابعة لمدة 22 أسبوعا من (1 ديسمبر 2018) وحتى (27 أبريل 2019) بحديقة البديع، وذلك بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، إذ ستكون أبواب السوق مفتوحة أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحًا إلى الواحدة بعد الظهر كل يوم سبت.

وأشار إلى أن باب التسجيل للمزارعين البحرينيين الراغبين في المشاركة في السوق سيفتح في (10 أكتوبر 2018) ولغاية 31 من الشهر الجاري.

وأوضح أن وكالة الزراعة والثروة البحرية عملت منذ النسخة الأولى للسوق على تطبيق رؤية قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في إنشاء سوق للمزارعين البحرينيين، منوهًا إلى مواصلة الجهود؛ لضمان استمرارية النجاح المشهود الذي تحقق خلال الست نسخ الماضية.

وذكر الشيخ محمد بن أحمد أن السوق يشمل أقساما عدة للمزارعين والشركات الزراعية، والحرف التقليدية، وعددا من المطاعم، إلى جانب أنشطة ترفيهية للأطفال.

وقال إن المواسم السابقة لسوق المزارعين شهدت إقبالًا كبيرًا وتزايد في عدد الزوار من داخل وخارج البحرين؛ نظرًا لتميز المنتجات المحلية المعروضة والفعاليات المصحابة للسوق، منوهًا بأن “النسخة السابعة من هذا الموسم ستشهد فعاليات جديدة تكون محط أنظار جميع الزوار”.

وأكد أن الفكرة الأساس لسوق المزارعين البحرينيين تهدف إلى دعم المزارع البحريني والتسويق للمحصول المحلي، في ظل المنافسة مع المنتجات المستوردة من الدول المصدرة للخضراوات والفواكه، مشيرًا إلى أن وكالة الزراعة والثروة البحرية ستواصل في إضافة أفكار جديدة للسوق للارتقاء بهذا الحدث الزراعي الذي يحظى بإقبال جماهيري كبير.

ويعتبر سوق المزارعين البحرينيين التي يقام سنويًّا داخل الحديقة النباتية بالبديع إحدى أهم الأسواق الزراعية الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة، الي إذ المنافسة وتنعش النشاط التجاري للقطاع الزراعي في البحرين مما يسهم في تنمية القطاع وتشجيع الاستثمار في مجالاته المختلفة.