+A
A-

بداية فنية متواضعة... ونتائج المواجهات متوقعة

جاءت الجولة الأولى من دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بنتائج متوقعة ومنطقية وبمستوى متواضع من الناحية الفنية وتراجع في معدلات اللياقة البدنية لمعظم الفرق، رافق ذلك وفرة من النقاط في سلة الفرق الخاسرة.

وجاءت افتتاحية دوري زين بفوز مستحق لزعيم كرة السلة البحرينية وحامل اللقب الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على النجمة بنتيجة (80/69).

ولم يقدم المنامة أداءه الفني الرفيع وأسلوبه الدفاعي والهجومي القوي بأول مواجهة له في البطولة، إذ لعب بأسلوب “السهل المتتنع” معولا على تحركات وخبرة الدولي حسين شاكر في بناء وصناعة اللعب.

في المقابل، قدّم النجمة مباراة جيدة المستوى أمام عمالقة المنامة، غير أن اعتماده على التصويب الثلاثي غير المركز، إلى جانب عدم استثماره فرص التسجيل السانحة من تحت السلة، كان كلفته الخروج بالخسارة.

وباقي نتائج مباريات الجولة الأولى لم تخرج عن حدود التوقعات لفارق المستوى الفني، إذ استهل فريق الرفاع مشواره في الموسم الثاني له على التوالي بعد عودته لمسابقات كرة السلة، بفوز عريض على حساب سترة بـ(68/39)، إذ بعد شوط أول متقارب المستوى وانتهى رفاعيا بـ28/25، بسط السماوي سيطرته على الشوط الثاني الذي خرج فيه فائزا بفارق 29 نقطة مستغلا عنصري الخبرة واللياقة البدنية في ظل غياب المستوى الفني الكبير عن الفريق.

وفي اللقاء الثالث، خرج الاتحاد بفوز ثمين على حساب الحالة بـ(66/60). الاتحاد المستقر فنيا بقيادة المدرب الصربي ديجان توميك، استحق نتيجة الفوز عطفا على الأداء الفني المتطور الذي يقدمه الفريق للموسم الثاني على التوالي، معولا على العناصر الشابة الواعدة المدعمة بالمحترف الصربي مايل إليك.

وفي رابع لقاءات الجولة، لم يدع النويدرات المجال لمنافسه البحرين من قول كلمته، إذ أجهز عليه سريعا منذ الشوط الأول الذي حسمه الفريق الأزرق بفارق 20 نقطة، في طريقه لتحقيق الانتصار الأول بنتيجة بلغت 79/46.

وفي ختام الجولة، لم يواجه فريقا المحرق والأهلي صعوبة تذكر في حسم المواجهتين اللتين جمعتهما بمدينة عيسى وسماهيج على التوالي، إذ حقق المحرق الفوز على منافسه بـ96/62، فيما حقق الأهلي المئوية الأولى بفوزه على سماهيج بـ106/76.