+A
A-

ناصر بن حمد: “عالمية الترايثلون” تدفع لبحث الترويج للمملكة

يواصل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحضيراته الجادة؛ استعدادا لخوض منافسات بطولة العالم للرجل الحديدي الترايثلون التي ستنطلق يوم السبت المقبل في مدينة كونا بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان سموه قد خاض تدريبا للجري لمسافة 20 كيلومترا بمشاركة محمد القيس ومايكل كالاهورا اللذين سيشاركان أيضا في منافسات بطولة العالم للرجل الحديدي، كما شارك في التدريبات بعض أعضاء الفريق البحريني للترايثلون والموجودين في مدينة كونا.

وأقيم تدريب الجري وسط مدينة كونا الأميركية، في حين شهدت المدينة ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة، التي من المتوقع بحسب الأرصاد الجوية في المدينة استمرارية ارتفاعها حتى ما بعد يوم السباق، الأمر الذي سيمثل تحديا أمام جميع المشاركين في البطولة وكيفية التأقلم مع الحرارة المرتفعة.

وحرص سموه على إجراء الحصص التدريبية اليومية في مدينة كونا، وذلك منذ وصوله إلى المدينة وبحسب الخطوة الفنية التي وضعها سموه لزيادة المنسوب الفني وإكمال البرنامج التدريبي الذي بدأ سموه منذ فترة في تنفيذه.

كما يهدف سموه إلى التعرف عن قرب على مناطق إقامة السباقات الثلاثة للرجل الحديدي ووضع الخطة المناسبة التي سيسير عليها في السباق.

وسادت أجواء من التفاؤل خلال تدريبات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بظهور سموه المتميز في البطولة العالمية بعد أن جاهد سموه في الوصول إلى بطولة العالم للرجل الحديدي، وبعد المحاولة الخامسة تمكن سموه من المشاركة ومع نخبة من أبطال العالم في أكبر تجمع تنافسي مثير للرجل الحديدي في العالم والذي دائما ما يشهد وجود أبطال العالم من أصحاب الإنجازات الرفيعة.

لا تشكل عامل ضغط

وفي تصريح لسموه بمناسبة مشاركته في بطولة العالم للترايثلون، قال “أنا سعيد بالمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي تعد من أكبر المشاركات وأهمها على المستوى العالمي. إن مشاركتي في هذه البطولة ومنافستي لأبطال العالم جاءت رغبة مني في تأكيد وجودي على المستوى العالمي وإرسال رسالة ناصعة عن الإنجازات التي حققتها على مدار السنوات الماضية في بطولات الرجل الحديدي المختلفة”.

وتابع سموه “بذلت المزيد من الجهد في التدريب وركزت بصورة أكثر على القوة البدنية والسرعات لما لها من تأثير كبير في مثل هذه السباقات المهمة التي تشهد تنافسا محموما بين جميع الأبطال الذين وضعوا نصب أعينهم التوشح بالذهب في المحفل العالمي الكبير. أشعر بأنني على أتم الاستعداد للمشاركة في البطولة وبلغت مرحلة متقدمة في التدريبات اليومية للسباحة والدراجة والجري وأتطلع لإكمال مسيرة التدريبات وإنهاء الحصص قبل انطلاقة البطولة”.

وأضاف سموه “لا تشكل لي المشاركة في بطولة العالم ضغطًا كبيرًا بل أراه عاملا مشجعا يدفعني لتجربة خطط جديدة واتباع استراتيجية في السباق تكون فاعلة وموفقة في الحصول على نتائج إيجابية، أشعر بحالة نفسية متميزة وتركيزي عال جدا وهدفي واضح وهو الوصول إلى خط النهاية، ولن ألتفت إلى التحديات والصعاب، كل ما أتطلع له هو تأكيد النجاحات وزيادة إنجاز آخر إلى مسيرتي في رياضة الترايثلون، والجميل جدا إذا كان الإنجاز الجديد وسط كم هائل من الأبطال وفي بطولة العالم”.

تنافس محموم

وأضاف سموه “تسرني مشاركة أبطال العالم في هذا التجمع الكبير، وهذا الكم الهائل من اللاعبين الأبطال سيمثل تحديًا، إذ ستكون المنافسة قوية ومحمومة بين الجميع وستحتدم المنافسة بين أسرع رياضيي العالم الذين سيجتمعون على مسار السباحة والدراجات والجري وجميعهم يضعون الفوز بلقب السباق نصب أعينهم”.

وأضاف سموه “تدربت على مدار أشهر طويلة وبذلت جهدا مضاعفا وكانت تلك التدريبات مغايرة وقوية لرفع المعدل اللياقي والبدني، وتمنياتي أن يشهد السباق انتصارا حقيقيا لي وسأبذل كل ما بوسعي من أجل تحقيق هدفي وإحراز مركز متقدم”.

الترويج للمملكة

وتابع سموه “في كل المشاركات الرياضية التي نحرص على المشاركة فيها نضع نصب أعيننا الترويج لمملكة البحرين وما حققته من إنجازات متميزة وباهرة في مسيرتها التنموية وما وصلت إليه من تقدم وازدهار، وإننا دائما ما نسخر الرياضة لإبراز الوجه الحضاري عن مملكة البحرين إضافة إلى حركتها الرياضية المليئة بالإنجازات الكبيرة على مختلف الأصعدة”.

واختتم سموه تصريحه بالقول “التجمعات الكبيرة التي تشهدا حضورا واسعا من قبل أبطال العالم تكون دائما في دائرة الأضواء والإعلام يسلط الضوء عليها، ونحن سنستغل بطولة الرجل الحديدي لتبيان النهضة الشاملة للبحرين ورياضتها التي حققت إنجازات كبيرة وواسعة في العام الجاري والأعوام الماضية؛ حتى بات أبطالها يتوشحون بذهب البطولات المختلفة على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي”.

القيس: صعبة ومثيرة

من جهته، قال محمد القيس: بطولة العالم لن تكون سهلة في ظل المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف أبطال العالم، وإن المشاركة في بطولة العالم إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شرف كبير وفي ذات الوقت مهمة صعبة؛ نظرا لقوة سموه والإمكانات التي يمتلكها، والتي تؤهله لأن يكون رقما صعبا في البطولة العالمية، فسموه صاحب همة عالية وقوة بدنية كبيرة، وقادر بخبرته الدولية على توزيع جهده البدني في المسابقات الثلاث، الأمر الذي يمكنه من التنافس مع بقية أبطال العالم”.

وتابع القيس “دائما ما تكون بطولة العالم للرجل الحديدي بطولة مثيرة ورائعة من مختلف النواحي، والأجمل فيها أن التنافس يكون حاضرا منذ انطلاقتها ووصولا إلى خط النهاية، ولكن في المجمل العام ستكون البطولة قوية جدا؛ نظرا للمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف أبطال العالم الذين حرصوا على المشاركة والتدريبات بصورة مستمرة للوصول إلى الكمال البدني والفني لخوض منافسات البطولة”.