+A
A-

الأهلي يكسب مواجهة الشباب بتمهيدي اليد

كسب فريق الأهلي مواجهة نظيره الشباب بنتيجة (26/31) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأصفر بفارق 3 أهداف (12/15)، وبذلك أصبح رصيده 3 نقاط من الفوز ونقطة واحدة للشباب جراء هذه الخسارة.

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة بين الطرفين وتقارب تام في الأداء والنتيجة التي كانت تتقلب بينهما. الشباب أخذ أفضلية التقدم 1/4 بفضل تألق حارسه علي الخزنة والتصويب البعيد لأحمد حمزة ولاعب الدائرة محمد جواد فيما الأهلي تمكن من العودة بدءاً من 4/4 عبر حارسه صلاح عبدالجليل وتصويبات ناصر علي وتحركات سيد أحمد فائق ثم أخذ يوسع الفارق بدخول حسن السماهيجي بفارق 3 أهداف وسط أخطاء هجومية للماروني رغم محاولات نادر سامي وعبدالله ياسين لينتهي الشوط لصالح الأهلي 12/15.

وفي الشوط الثاني حافظ الأهلي على فارق الأهداف بينه وبين الشباب الذي كان لاعبيه يجاهدون في تقليص الفارق وبرز عبدالله ياسين وأحمد جلال، إلا أن الماروني اصطدم بسرعة وقوة لاعبي الأهلي خصوصا علي عبدالقادر الذي ساهم في فوز فريقه بالأهداف الحاسمة.

الشباب نجح في تقليص الفارق على فترات إلا أنه سرعان ما ارتكب الأخطاء وسوء الاستغلال؛ ليخرج خاسرا من اللقاء الذي شهد مشاركة جاسم السلاطنة وتيسير محسن مع الأهلي. أدار اللقاء الطاقم سمير مرهون وحسين الموت.

توبلي يفوز

في المباراة الأولى حقق توبلي طعم الفوز الأول، على حساب الاتحاد بفارق 5 أهداف وبنتيجة (23/28). وبذلك حصد توبلي النقاط الثلاث فيما الاتحاد أصبح رصيده نقطة واحدة

مباريات اليوم

ولحساب الجولة نفسها تقام اليوم مباراتان، في الأولى يلتقي التضامن مع البحرين في تمام الساعة 5.30 مساءً وتليها لقاء يجمع الدير والاتفاق عند الساعة 7.