+A
A-

7 نوفمبر قرعة التصفيات الآسيوية تحت 23 المؤهلة لأولمبياد 2020

حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابع من نوفمبر المقبل موعدًا لإجراء قرعة منافسات تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد القاري.

وستحتضن مملكة البحرين مباريات المجموعة بمشاركة 43 دولة سيتم توزيعها على 10 مجموعات بشهر مارس المقبل 2019، علمًا بأن البطولة مؤهلة للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وسيشارك في التصفيات الآسيوية المنتخب الأولمبي الذي يقوده المدرب التونسي سمير بن شمام، إذ يتطلع الاتحاد للارتقاء بالمجموعة الحالية لتشكل نواة للمنتخب الأول، حيث شارك المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي استضافتها إندونيسيا أخيرا، كما غادر المنتخب أمس إلى دولة الكويت للمشاركة في بطولة “عودة الأولمبي” وضمن في إطار المحطات الإعدادية للمنتخب قبيل خوض غمار التصفيات الآسيوية التي يهدف من خلالها الاتحاد إلى بلوغ دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في التاريخ.

وتأتي استضافة مملكة البحرين للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا (تحت 23 سنة)، متوافقة مع الخطوات التي يبذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم في أن تكون البحرين وجهة لإقامة مختلف البطولات الكروية القارية والدولية، لاسيما التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا في جميع الفئات العمرية، حيث سبق لاتحاد الكرة أن استضافة البطولة الآسيوية تحت 19 عامًا التي أقيمت العام 2016.