+A
A-

ناصر بن حمد يدخل عالمية الترايثلون بتاريخ ناصع ومرصع بالذهب

يدخل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في محطة جديدة وهمهة من محطات سموه في بطولات الترايثلون هو البطل الذي حقق إنجازات رائدة في مسيرته ببطولات الترايثلون بعد أن بدأها في مشاركات محلية، ثم انتقال إلى المشاركات الخارجية من خلال بطولة الترايثلون في ألمانيا، ومن ثم توالت مسيرة سموه وإنجازاته العالمية، وصولا إلى التأهل الى بطولة العالم للترايثلون والتواجد فيها في هذا العام.

وسيدافع سموه أثناء مشاركته في بطولة العالم للترايثلون عن اسمه اللامع وإنجازاته المبهرة في مسيرته برياضة الترايثلون بعد أن لمع اسمه في سماء الإنجازات، وبات سموه واحدا من أبطال اللعبة كيف لا وهو البطل الذي يتكئ على تاريخ مرصع بالميداليات والإنجازات التي وضعته في مقدمة أبطال العالم.

وسيكون سموه أمام تحدي جديد في تاريخه وسيسعى إلى إضافة إنجاز جديد لسموه ويؤكد مكانته العالمية في رياضة الترايثلون ومقارعة سموه لأبطالها بعد أن حقق إنجازات رائدة في فترة زمنية قياسية جدا.

التحضيرات النهائية

دخل سموه المرحلة النهائية من التحضيرات والتدريبات لمشاركة سموه في بطولة العالم للرجل الحديدي بمدينة كونا بالولايات المتحدة الأميركية والتي ستنطلق يوم السبت المقبل بمشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك من مختلف دول العالم والولايات المتحدة الأميركية.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق البحريني المشاركين في البطولة قد أخذوا قسطا من الراحة يوم أمس الاول وعاودا التدريبات مرة ثانية يوم أمس، حيث شهدت الحصة الأولى خوض تدريبات السباحة في البحر المحدد للسباق وفي الحصة الثانية تم التدرب على الدراجات وقطع المسافة المحددة.

وبعد ختام التدريبات الحصص التدريبية اجتمع سموه مع أعضاء الفريق البحريني المشاركين في السباق؛ وذلك من أجل وضع الخطوط العريضة على رزنامة التدريبات للأيام المقبلة قبل الانطلاق السباق ونوعية التدريبات التي توصل الفريق إلى الكمال قبل خوض المنافسات العالمية، كما تم التباحث حول الخطة الفنية التي سيخوض بها الفريق البطولة العالمية؛ لتحقيق إنجاز جديد لمملكة البحرين.

صعبة وليست مستحيلة

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد “لقد حققنا جانبا كبيرا من التحضيرات للبطولة العالمية، وكانت تلك  التحضيرات على قدر عال من المسؤولية، حيث بلغنا مرحلة متقدمة جدا وشارفنا على النهائية بعد تدريبات مستمرة وتصاعدية على مدار الأيام الماضية في مدينة كونا، والتي تتمتع باجواء صيفية حارة جدا، لكنها لن تأثر علينا في السباق، وسنحولها إلى نقطة انطلاقة للوصول إلى تحقيق الهدف”.

وأكد سموه “أن بطولة العالم تعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات كونها الأقوى من كافة النواحي، حيث يؤكد فيها المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، لكننا سنسعى الى تحقيق هدفنا لأننا نؤمن باهمية المشاركة البحرينية في السباق، والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في مملكة البحرين.

وأضاف سموه “أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة، ولكني مع أعضاء الفريق البحريني سنسعى بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجاز التي حققناها في البطولات الماضية، والتي ضمنت لنا الصعود على منصات التتويج”.

وأشار سموه “أن مشاركتي وأعضاء الفريق البحريني في سباق العالم يعد مكسبا كبيرا بوصفه تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق، والتي ستكون بالشكل الإيجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة، وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية؛ للتعرف على ماهية هذه السباقات، إضافة إلى السعي لتحقيق إنجاز رائع في البطولة العالمية”.