+A
A-

مي بنت محمد: بناء جسور التواصل بين البحرين واليابان

 استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس، سفير اليابان لدى مملكة البحرين كيوشي أساكو، حيثُ تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون لتحقيق مشاريع ثقافية مشتركة.

وأشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالحضور الياباني الحضاري في الحراك الثقافي البحريني، مؤكدة أهمية بناء جسور التواصل الإنساني بما يختصر المسافات بين البلدين. وأشارت إلى متانة التعاون الثقافي البحريني الياباني، معربة عن آمالها بأن يتوّج هذا التعاون بتشييد المقر الدائم للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قرب مستوطنة سار، والذي صممه المعماري الياباني العالمي تداو آندو.

كما أطلعت معاليها سفير اليابان على آخر تطورات الحراك الثقافي المحلي، مشيرة إلى أن هيئة الثقافة تواصل إنجاز مشاريعها ضمن برنامج الاحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، والتي سيكون أهمها افتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو أواخر شهر نوفمبر المقبل. وتعرف السفير أيضا على برنامج الهيئة للعام 2019، والذي سيكون بعنوان “من يوبيل آخر” احتفاءً بالمنجزات الحضارية المختلفة لمملكة البحرين.

بدوره، أشاد السفير الياباني  بالحراك الثقافي البحريني قائلا إن اليابان ستواصل حضورها في نشاط هيئة الثقافة، حيث تقدّم سفارة اليابان حفلاً للموسيقى التقليدية خلال احتفالات هيئة الثقافة بالأعياد الوطنية في ديسمبر المقبل.