+A
A-

أبوقوة وعالي في سباق ربع النهائي لكأس المراكز الشبابية

تنطلق اليوم مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم (الكاس) بلقاءين يجمع الأول فريق مركز شباب أبوقوة وفريق نادي عالي، بينما يجمع اللقاء الثاني فريقي مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب كرانة، إذ تقام المباراة الأولى في الساعة الخامسة والنصف، بينما تقام المباراة الثانية في الساعة السابعة والنصف على استاد نادي اتحاد الريف في أول أيام مسابقة الكأس.

فريق مركز شباب أبوقوة تصدر المجموعة الأولى برصيد ستة عشرة نقطة بجدارة من خمس حالات فوز وتعادل وخسارة متقدمًا على السهلة الشمالية وسافرة لفوزه عليهما في الدور التمهيدي لكنه خسر في ربع نهائي الدوري أمام مركز شباب دمستان بهدفين مقابل هدف واحد ليودع الدوري ويفقد لقبه الذي أحرزه في النسخة الأولى.

ويتطلع أبوقوة بقيادة مدربه علي عباس إلى تعويض فقدان درع الدوري من خلال مباراة اليوم، لكنه سيصطدم بفريق نادي عالي في طريق طويل قبل الوصول إلى المباراة النهائية، وتكمن الصعوبة في قوة الفرق وزيادة عددها عن النسخة الأولى.

فريق نادي عالي خاض مباريات الدور التمهيدي للدوري ضمن المجموعة الثالثة وحصل على المركز الرابع وفاز في أربع مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في واحدة وجمع ثلاثة عشرة نقطة لم تشفع له بالتأهل إلى الدور ربع النهائي في الدوري، واعتاد عالي في السنوات الأخيرة على منصات التتويج في مختلف البطولات التي يشارك فيها، لذلك سيدخل اليوم بتشكيلة تعيد إليه توازنه بعد خسارة المنافسة على درع الدوري، بعد معاناة كبيرة في الأدوار التمهيدية من غياب أكثر من عنصر أساسي، بل إنه خاض آخر أربع جولات منقوصًا من أفضل لاعبيه.

فريق مركز شباب كرانة تصدر المجموعة الثالثة لفترة طويلة لكنه تنازل عنها في الجولتين الأخريين بتعادل وخسارة، والخسارة من نادي اتحاد الريف هي التي أبعدته عن الصدارة وجعلته في المركز الثالث بأربعة عشرة نقطة جمعها من أربعة انتصارات وخسارة واحدة وتعادلين.

فريق مركز شباب كرانة قدم مستويات ثابتة في النصف الأول من دوري المراكز الشبابية وكاد يتأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري إلا أن التعادل ثم الخسارة في المباراتين الأخيرتين أفقداه الأمل في الفوز بالدرع، لذلك فهو يأمل في ثورة تصحيح لمساره المتميز من خلال مسابقة الكأس بعد أن ظهر بشكل متميز في الدور التمهيدي.