+A
A-

علي بن محمد يفتتح دورة المستوى الثاني لمدربي الطائرة

افتتح رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة يوم أمس الثلاثاء دورة المستوى الثاني للمدربين، والتي ينظمها مركز البحرين لتطوير الكرة الطائرة التابع للاتحاد البحريني للكرة الطائرة حتى 13 أكتوبر الجاري بمشاركة المحاضر الأميركي الدولي “جوردن” الذي وصل إلى البلاد قبل يومين، وكان في استقباله عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس المركز محمد الذوادي والمنسق العام للمركز أحمد عبدالعال.

وخلال كلمته في الافتتاح، عبر الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن سعادته البالغة بمشاركة هذه الكوكبة من المدربين من داخل مملكة البحرين وخارجها في الدورة، والتي تبين حرصهم المتواصل على مواصلة مسيرة العلم والمعرفة في ميدان التدريب الرياضي، كما أنه يجسد اهتمامهم بالتحصيل العلمي والحصول على أرفع الدرجات العلمية.

وأضاف “يسرنا في الاتحاد أن ننظم هذه الدورة، والتي نتطلع من خلالها تخريج مجموعة جديدة من المدربين في عالم الكرة الطائرة وذلك في إطار مساعينا الحثيثة والمتواصلة للارتقاء باللعبة، وفي مقدمتها الدورات الفنية التي تستهدف المدربين؛ كونهم يشكلون عصب التطوير والركيزة الأساسية في عملية البناء الرياضي وابراز المواهب الرياضية..”.

وقد أكد محمد الذوادي أنه قد تم اعتماد 25 دارسا في دورة المستوى الثاني، من بينهم 10 مشاركين من دولة الكويت الشقيقة وبرازيلي وسوري وإماراتي، فيما البقية جميعهم مدربون وطنيون.

وأوضح الذوادي أن المركز قام بالإعداد والتحضير لإقامة دورة المستوى الثاني، والتي سيغلب عليها الجانب العملي بنسبة 85 % فيما تتضمن الجوانب النظرية نحو 15% بعد أن قدم المشاركون امتحانا نظريا عبر رابط إلكتروني بالتواصل مع محاضر الدورة، بينما الامتحان العملي سيكون يوم الجمعة المقبل.

وأضاف بأن المركز سيمنح جميع الدارسين شهادة المشاركة والحضور بينما شهادة اجتياز الدورة تتم بعد التقرير الذي يصدره محاضر الدورة بناء على نتائج جميع الدارسين وأدائهم في الامتحانات، معربا عن ارتياحه للعديد الكبير من المشاركين في الدورة، وهو ما يعكس السمعة العطرة التي يتحلى بها المركز؛ بوصفه أول مركز أنشأ في العالم، وتم اعتماده من جانب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة العام 1985 بفكرة بحرينية خالصة.

وأكد بأن العدد كان قابلا للزيادة لولا ظروف العمل بالنسبة لبعض المشاركين والذين لم يحصلوا على التفرغ من وظائفهم في القطاع الخاص، مشيرا إلى حرص المركز في ديمومة أنشطته وبرامجه؛ للمساهمة في أداء دوره الحيوي والفاعل في تخريج عدد من الكوادر الإدارية والفنية والتحكيمية وتنمية اللعبة ومدها بأفضل العناصر والخبرات بما يعزز من مخرجات اللعبة سواء على مستوى المملكة أو المنطقة.