+A
A-

وقوع 32 مصابا جراء انهيار مبنى قديم في المنامة

نقل حالتين أصيبتا بحروق بليغة الى المستشفى العسكري

الاستعانة بمستشفى حمد لعلاج 15 حالة كانوا في السلمانية

 

 قالت وزارة الصحة بأنها قد تلقت بلاغا من إدارة الدفاع المدني مساء امس، يفيد بسقوط مبنى ووقوع إصابات بالعاصمة، وعلى الفور تم إرسال سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المختصة بالكوارث والإصابات، والتي باشرت على الفور عملها وقامت بنقل عدد32 حالة لطوارئ مجمع السلمانية الطبي.

وافادت وزارة الصحة بأنها فور وصول المصابين تم تفعيل خطة الطوارئ وتقديم العلاج من خلال فرق الحوادث والإصابات البليغة، بالتنسيق مع مستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن جميع المصابين الـ 32 يتلقون العلاج اللازم، ووصفت حالاتهم بالحرجة والبليغة، من كسور وحروق.

وقالت وزارة الصحة في بيانها الثاني حول مباشرة مصابي انهيار المبنى السكني بمنطقة المنامة مساء أمس، أن المصابين يتلقون العناية اللازمة بطوارئ مجمع السلمانية الطبي بعد أن تم نقلهم بسيارات الاسعاف وفرق الإصابات البليغة.

وأشارت الوزارة في البيان بأنه بالتنسيق والتعاون مع مستشفى قوة دفاع البحرين قد تم نقل حالتين اصيبتا بحروق بليغة تجاوزت نسبتها  ٧٠٪.  كما أوضحت الوزارة بأن باقي الحالات سيتم نقلها لوحدة الحالات الحرجة بالسلمانية ووحدة الحروق، مبينة بأن المصابين في حالة حرجة وتجرى لهم حاليا الفحوصات التشخيصية، ويتم الترتيب والتنسيق بعد هذه الفحوصات مع المعنين لإدخالهم لإجراء العمليات الجراحية لعلاج الحروق والكسور البليغة. إلى جانب ذلك تم التنسيق مع مستشفى الملك حمد الجامعي لنقل ١٥ حالة من المرضى الذين يتواجدون مسبقا بالسلمانية  لمتابعة وتكملة علاجهم.

واكدت الوزارة إلى انه لوقت كتابة البيان لا توجد وفيات.

يذكر أن  وزيرة الصحة  فائقة  الصالح و محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ، وكبار المسؤولين بالوزارة والسلمانية متواجدين في قسم الطوارئ والحوادث منذ تغعيل خطة الطوارئ ووصول المصابين، حيث يتم متابعة الوضع عن كثب.