+A
A-

“الأعلى للصحة”: تعيين وسيط تأمين لتطبيق “الضمان الصحي” للمقيمين

أُعلن أخيرا عن طرح مناقصة  للمجلس الأعلى للصحة تعنى بتعيين وسيط تأمين لتطبيق مشروع الضمان الصحي للمقيمين.

وسيتم البدء في تطبيق برنامج الضمان الصحي للمقيمين مطلع العام المقبل 2019، وذلك تنفيذًا لقانون الضمان الصحي رقم (23) لسنة 2018 الصادر بتاريخ 31 مايو الماضي. وسيقوم المجلس الأعلى للصحة من خلال هذه المناقصة باختيار شركة وسيط تأمين لتطبيق مشروع الضمان الصحي للمقيمين ولتوفير الخدمات المطلوبة لإدارة المؤمن عليهم من المقيمين. وسيغلق باب تقديم العطاءات بتاريخ 5 ديسمبر 2018، على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي له.

ودعا المجلس الأعلى للصحة الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونيًا من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر.

وكان رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ذكر أنه “سيتم البدء ‏في تطبيق القانون على المقيمين في مطلع العام 2019، وهذا الأمر سيخفف الضغط الموجود ‏حاليًا على المراكز الصحية الحكومية، ولو ننظر للواقع الحالي، فإن معدل توزيع المرضى على ‏الأطباء هو 3000 مريض لكل طبيب، ولكن بعد هذه التغييرات وتحويل المقيمين للمراكز ‏الصحية الخاصة، سيتغير المعدل إلى 2000 مريض لكل طبيب، وهذا الأمر سيوفر ‏للمواطنين عناية ورعاية صحية أكبر”.‏