+A
A-

عبدالنور يجمع 20 مترشحا بلديا بمجلس الحسن

نظّم المترشح البلدي المحتمل عن ثالثة الجنوبية خالد عبد النور فعالية تحت عنوان “رؤى جوهرية في صلاحيات المجالس البلدية” بمجلس عبد الرحمن الحسن بمنطقة البحير شارك بها ما يقرب من 20 مترشحًا بلديًّا في عدة دوائر مختلفة، وعدد من أهالي الدائرة .

وأشار عبد النور إلى أن الهدف من تنظيمه الفعالية هو التثقيف البلدي ومعرفة مهام ودور العضو للبلدي للمرشحين الجدد وصلاحيات المجالس البلدية.

وأشار إلى أن رئيس المجلس البلدي للمحافظة الوسطى السابق ومستشار وزير البلديات لشئون المجالس البلدية سابقًا المحاضر عبد الرحمن الحسن تطرق إلى الكثير من النقاط المهمة مثل صلاحيات المجالس البلدية وكيفية التعامل في ظل شح ميزانية المجالس البلدية التي تتأثر بطريقة مباشرة بالعجز غير المسبوق الذي تعانيه الميزانية العامة للدولة.

وأضاف أن الحسن تحدث عن الشروط والمواصفات التي يجب أن يتمتع به العضو البلدي حتى يصبح عضوًا متميزًا سواء في تعامله وتواصله مع المواطنين أو من خلال ممارسة دوره البلدي فيما يتعلق بتقديم الاقتراحات وكيفية إعداد برنامجه الانتخابي ووسائل وأدوات تنفيذ هذا البرنامج على أرض الواقع.

وواصل عبد النور: من الأمور المهمة والمقترحات المتميزة التي تحدث عنها الحسن هو ضرورة تشكيل لجنة من أهالي الدائرة المختصين في شتى المجالات من أجل استشارتهم وأخذ آرائهم في كل ما يتعلق بخدمات واحتياجات الدائرة، مؤكدًا أن العمل البلدي عمل جماعي مشترك.

ويبلغ قوام الدائرة 7227 ناخبًا وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل مناطق ومجمعات الدائرة: الرفاع الشمالي (922 و934)، والرفاع والبحير (933، 937 و941)، والحجيات (935).