+A
A-

أولمبينا يخسر من السعودية في بطولة ”عودة الأولمبي”

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره السعودي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد نادي الكويت، ضمن الجولة الثانية من بطولة عودة الأولمبي المقامة حاليا في الكويت.

واستقبل المنتخب هدفا في الشوط الأول، قبل أن يستقبل الثاني في الشوط الثاني. وتبقت في البطولة مباراة واحدة بين الكويت والسعودية يوم الثلاثاء المقبل.

وكان منتخبنا الأولمبي قد دشن مشواره في البطولة بملاقاة منتخب الكويت، ويومها فاز منتخبنا بهدفين مقابل واحد.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس يوسف حبيب، واللاعبين: علي حسن يحيى، أحمد بوغمار، أحمد حبيب، سيد محمد أمين، جاسم خليف، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، محمد مرهون، محمد الشامسي وسيد هاشم عيسى.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين.

وأنقذ حارس منتخبنا الأولمبي عمار محمد هدفا مبكرا بعد أن توغل اللاعب السعودي سعد علي وسدد كرة تألق في إبعادها عمار بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة.

وكاد المنتخب الأولمبي أن يسجل هدف التقدم من ركلة ثابتة، إلا أن تسديدة محمد مرهون منع القائم الأيسر كرتها من معانقة الشباك السعودية (20).

وسجل المنتخب السعودي الأولمبي هدف السبق عبر اللاعب سعد علي الذي سدد كرة سهلة داخل المنطقة مستغلا خروج الحارس عمار محمد من مرماه وعدم وجود التغطية في الدفاع.

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا سمير شمام تبديلا مع بداية الشوط بدخول علي مفتاح وخروج محمد الشامسي، تبعه تبديلا آخرا بدخول مصعب عمر مكان علي حسن يحيى الذي غادر الملعب بسبب الإصابة.

ولعب الحردان كرة طولية مميزة للأمام لتجد محمد مرهون الذي قابل المرمى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس (52)، قبل أن تمر كرة أخرى سددها علي مفتااح جوار القائم الأيسر (54). ودخل أحمد الشروقي بديلا عن محمد الحردان (63).

وسدد الشروقي كرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس السعودي (70). وأضاع علي مفتاح فرصة التعديل بعد أن سدد كرة طائشة خارج الملعب رغم قربه من المرمى (72). ودخل أحمد صالح مكان سيد هاشم عيسى.

واستقبل منتخبنا الأولمبي الهدف الثاني في الدقيقة (78).

ولم تفلح محاولات لاعبي المنتخب للتقليص؛ لتنتهي المباراة بفوز السعودية.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة سعد الفضلي، وعاونه فارس الشمري ويعقوب سهيل، والحكم الرابع عبدالله جمالي.