+A
A-

عسكر يتوج أبطال “الهير” و “الشاحوف” على كأس فيصل بن خالد

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اختتمت يوم السبت الموافق 6 أكتوبر، مسابقة “الهير” ضمن الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، ضمن منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 27 أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني بمسابقات الأسبوع الثالث للموسم، وبالمستوى التنافسي الكبير الذي قدمه الشباب خلال منافسات هذا الأسبوع، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الهير والحداق والشاحوف، متمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المسابقات القادمة.

وتوّج الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الفائزين بالمراكز الأولى، بمسابقتي “الهير” و “الشاحوف” ضمن من منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة والمسابقة الثالثة لـ “الحداق” ضمن منافسات الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك في حفل الختام الذي أقيم بمتنزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد.

وحضر مراسم التتويج رئيس اللجنة المنظمة العليا لموسم ناصر بن حمد للموروث البحري محمد الجناحي ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة باللجنة المنظمة.

من جانبه، قال عبدالرحمن عسكر “مما لاشك فيه أن موسم ناصر بن حمد للموروث البحري شهد تنظيما على أعلى مستوى، واستطاعت اللجنة المنظمة العليا الاستعانة بفريق احترافي للعملية التنظيمية. فرغم صغر العمر الزمني للجنة رياضات الموروث الشعبي إلا أنها تدير الرياضات التراثية بحرفنة يشهد لها فيها. الموسم شهد نشاطا كبيرا، وتحصل على إشادة كبيرة من مختلف شرائح المجتمع، فالكل متحمس للمشاركة مع منافسات الموسم، والجميع يفتخر بإيحاء التراث، وهذه بكل تأكيد مبادرات سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ للتشجيع على دعم إيحاء هذا الجانب المهم في الهوية الوطنية، فمملكة البحرين غنية بإرثها التاريخي والحضاري، فنتطلع لاستمرار المسابقات والتي تدعم المحافظة على التراث البحريني الأصيل”.

نتائج “الشاحوف” و “الحداق”

أسفرت نتائج مسابقة “الشاحوف” ضمن منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، بفوز فريق الحالة بقيادة النوخذة جمعة حمد الحسن بالمركز الأول، فيما حل فريق أم الحصم بقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي في المركز الثاني، بينما حل فريق حوار بقيادة النوخذة سلمان عبدالله عبدالنبي في المركز الثالث.

وتأهلت الفرق الثلاث إلى جانب فريق جو صاحب المركز الرابع إلى سباق النخبة الذي سيقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يوم 27 أكتوبر المقبل. وأسفرت نتائج المسابقة الثالثة لـ “الحداق” ضمن منافسات الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، عن فوز المشارك فواز مجدمي بالمركز الأول في فئة “الهامور”، وحل المشارك جعفر الشرقي في المركز الثاني وحل المشارك وليد مظفر في المركز الثالث.

وفي فئة “الشعري” فاز المشارك ناصر الفيحاني بالمركز الأول، وحل المشارك محمد المرباطي في المركز الثاني وحل المشارك جميل الشيخ في المركز الثالث.

وفي فئة “الكنعد” فاز المشارك كميل عبدعلي بالمركز الأول، وحل المشارك حمد الرميحي بالمركز الثاني وحل المشارك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في المركز الثالث.

وفي فئة “الجد” فاز المشارك حمد الرميحي بالمركز الأول، وحل المشارك جميل الشيخ في المركز الثاني وحل المشارك خالد الكعبي في المركز الثالث.

منافسات الأسبوع المقبل

وبحسب جدول منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، ستقام يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر، المسابقة الرابعة لـ “الحداق” ضمن منافسات الأسبوع الرابع على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، كما ستقام المسابقة الثالثة لـ “الشاحوف” ضمن منافسات الأسبوع ذاته. أما مسابقة “الهير” فسيسدل الستار على منافساتها يوم 20 أكتوبر من خلال إقامة المسابقة الرابعة.