+A
A-

25 ألف دينار زيادة في مكافأة بطل كأس جلالة

سحبت مساء أمس قرعة النسخة الـ42 لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/2019، وذلك في مقر وزارة شؤون الإعلام، وبالتحديد في برنامج الملعب الذي يبث على قناة البحرين الرياضية.

وشهدت القرعة حضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين فيه، بالإضافة إلى ممثلي الأندية وممثلي الصحف المحلية.

نتائج القرعة

وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهات متوازنة في دور الستة عشر، وجاءت على النحو الآتي: النجمة مع الاتحاد، المالكية مع الحالة، الرفاع الشرقي مع مدينة عيسى، الحد مع سترة، البحرين مع الشباب، البسيتين مع الرفاع، الأهلي مع المنامة والبديع مع المحرق.

بطولة استثنائية

أكد رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن مسابقة كأس جلالة الملك في الموسم الرياضي الحالي ستكون استثنائية.

وقال إنها أهم بطولة في روزنامة الاتحاد، خاصة وأنها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة جلالة الملك.

وأشار الشيخ علي بن خليفة إلى الحرص على إخراج مسابقة “أغلى الكؤوس” بأفضل صورة وفي أبهى حلة، مبينًا تكثيف الجهود من أجل تقديم نسخة متميزة واستثنائية لكأس جلالة الملك.

وذكر أن اتحاد الكرة كان ولا يزال يولي اهتماما كبيرا وبالغا لمسابقة “أغلى الكؤوس”، خاصة وأن جميع الأندية تسعى على الدوام للظهور بأفضل صورها الفنية والتنافسية من أجل المنافسة على ملامسة الكأس الأغلى.

وأشار إلى أن كأس جلالة الملك تعد من البطولات التي تأخذ صيتا واسعا في الأوساط المحلية والرياضية باعتبارها من المسابقات المهمة، مضيفا أن جميع الأطراف الرسمية والأندية ستحرص على الاستعداد الأمثل لها، بما يهيئ الأرضية المناسبة من أجل إظهارها بالصورة المطلوبة والتي تتناسب مع مكانة البطولة الأغلى.

جائزة ضخمة للبطل

بدوره، كشف عضو اللجنة المنظمة العليا لكأس الملك، محمد بن جلال، عن المكافآت المالية للنسخة الـ42 من البطولة.

وقال بن جلال إن البطل سيحصل على مكافأة وقدرها 200 ألف دولار أميركي (75 ألف دينار)، وذلك بزيادة بلغت 25 ألف دينار، بعد أن كانت 50 ألف دينار في الموسم الماضي.

وأضاف أن الفريق صاحب المركز الثاني سينال جائزة مالية وقدرها 80 ألف دولار.

وذكر أن جميع الفرق التي ستلعب دور الـ16 ستنال جائزة قيمتها 10 آلا دولار، فيما ستحظى الفرق التي ستتأهل إلى دور ثمن النهائي بجائزة قدرها 20 ألف دولار، على أن تنال الفرق المتأهلة لنصف النهائي 30 ألف دولار.

وأوضح بن جلال أن اللجنة المنظمة العليا لأغلى الكؤوس تقوم بالتحضير والإعداد لحفل ختامي غير مسبوق في تاريخ البطولة سيتضمن العديد من المفاجآت والعروض السارة للأندية والجماهير والشارع الرياضي عموما، مشيرا إلى أن شركة إيطالية ستقوم بتنظيم الفعاليات المصاحبة للمباراة النهائية.

قرعة موجهة

وكان اتحاد الكرة قد حدد نظام المسابقة عبر القرعة الموجهة، حيث جاء النظام التالي: دور الـ 16: تجرى قرعة لأندية الدرجة الأولى بالإضافة إلى الستة أندية أصحاب المراكز الأولى من مجموعتي الدور التمهيدي لتسكينهم في دور الـ 16، إذ تم تصنيف الفرق المشاركة إلى 3 مستويات، حيث خصص المستوى الأول لبطل الدوري في الموسم السابق وبطل المسابقة.

وخصص المستوى الثانية لـ 6 أندية من الدرجة الأولى الحاصة على المراكز من الثاني إلى السابع، فيما خصص المستوى الثالث لـ8 أندية الحاصلة على المراكز التالية في الموسم السابق: بطل دوري الدرجة الثانية، ثاني دوري الدرجة الثانية، و6 أندية التي تأهلت من الدور التمهيدي لكأس الملك في الموسم الحالي.

مواعيد المباريات

وفيما يخص مواعيد إقامة المباريات، فإن ذهاب دور الـ 16 سيقام من 20 وحتى 22 أكتوبر الجاري، فيما الإياب 25 حتى 27 الجاري أيضا.

وسيقام ذهاب دور ربع النهائي يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، والإياب 8 و9 من ذات الشهر. وسيقام ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 فبراير 2019، والإياب 16 و17 فبراير 2019، فيما المباراة النهائية ستحدد لاحقا.