+A
A-

حياة بنت عبدالعزيز: الدورة أسهمت في تطوير رياضة المرأة في الوطن العربي

ترأست عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس لجنة رياضة المرأة رئيس اللجنة النسائية باتحاد اللجان الأولمبية العربية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الاجتماع التشاوري للجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الذي عقد مساء أمس الأول الجمعة بفندق الشيراتون بحضور جميع الأعضاء، وهم الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية العربية سعد بن صالح السفياني، المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة رئيس اللجنة التنفيذية للدورة ندى عسكر النقبي، عضو لجنة الإشراف والمتابعة خالد آل حسين، عضو ومقرر لجنة الإشراف والمتابعة باسل الشاعر، والمنسق العام للجنة الإشراف والمتابعة محمد الزايد، إضافة إلى حضور لأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية سعود بن علي العبدالعزيز.

وفي بداية الاجتماع رحبت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بضيوف المملكة ونقلت لهم تحيات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معربة عن سعادتها البالغة بوجود الأشقاء العرب على أرض المملكة في إطار حرصها المستمر على تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الرياضي، معربة عن شكرها وتقديرها لتفهم جميع الأعضاء وموافقتهم على تقديم موعد الاجتماع لبعض الظروف العملية التي حالت دون إقامته في موعده الأساس أمس السبت.

وقالت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز في كلمتها الترحيبية “إننا نشعر بالفخر والاعتزاز لما حققته دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات على مدار النسخ الأربع الماضية من نجاح وتميز على مختلف الأصعدة؛ بفضل دعم ورعاية قرينة حاكم الشارقة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي”.

وأضافت “حققت الدورة منذ انطلاقتها في العام 2012 نجاحا بارزا وأسهمت في تطوير وتعزيز رياضة المرأة في الوطن العربي، وبثت الحماس لدى الفتيات والأندية الرياضية للاهتمام بصورة مضاعفة بالأنشطة الرياضية النسائية وهو ما عكسته الزيادة المضطردة في أعداد الأندية المشاركة بالدورة.. فكل الشكر والتقدير لصاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعمها لهذه الدورة”.

كما تقدمت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بالشكر الجزيل إلى اتحاد اللجان الأولمبية العربية برئاسة الأمير بدر بن طلال على مساندته للدورة واهتمامه بديمومتها واستمرارها، ووجهت شكرها وتقديرها إلى رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة خالد القاسمي، الذي اعتبرته أحد ركائز الدورة وأعمدة نجاحها، مشيدة كذلك بجهود المدير العام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة رئيسة اللجنة التنفيذية ندى النقبي وجميع أعضاء لجنة الإشراف والمتابعة والأندية الحريصة على المشاركة.

وشرع المجتمعون في بدء جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن عرض التقرير العام للنسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت العام الجاري (فبراير 2018)، ثم استعراض إيجابيات وسلبيات الدورة، ثم مناقشة تعديل بعض اللوائح.

كما تضمن جدول الأعمال تحديد اجتماعات اللجان العاملة وتقييم عمل اللجان الأساسية في الدورة، ثم مناقشة الخطاب الوارد إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بشأن طلب إضافة بعض الألعاب الرياضية بالدورة، يلي ذلك مناقشة تقرير لجنة المنشطات، وما استجد من أعمال.

وقبل انطلاق جدول الأعمال، قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بعرض فيلم خاص عن النسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية للأطفال والتي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية بشهر مايو الماضي برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسط مشاركة كبيرة وتفاعل رائع من قبل رياض الأطفال.