+A
A-

سمو رئيس الوزراء: السعودية قطب من أقطاب الاستقرار العالمي وأكبر وأهم حليف

وصف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقاء سموه بنائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، العلاقات البحرينية الأميركية بأنها استراتيجية وتاريخية وقوية، معربا سموه عن اعتزازه بالتطور المشهود في تعاون البلدين على مختلف الصعد وبما يحظى به من دعم في ظل السياسات التي ينتهجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه الأصدقاء والحلفاء بالمنطقة.

وأكد سموه أن تعاون الولايات المتحدة مع أصدقائها وحلفائها في المنطقة ضرورة تفرضها مقتضيات الأمن والاستقرار، وأن المملكة العربية السعودية قطب من أقطاب الاستقرار العالمي وأكبر وأهم حليف، ودعم السعودية هو دعم لنا نحن جميعا، فيما نقل نائب وزير الخارجية الأميركي إلى سموه تحيات الرئيس ترامب وتقدير الولايات المتحدة وحكومتها لجهود سموه في تعزيز العلاقات الثنائية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع أمس نائب وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة جون سوليفان الذي يزور مملكة البحرين حاليا، إذ جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتطويره في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة نائب وزير الخارجية الأميركي إلى المملكة، معربا سموه عن تطلعه إلى أن تسهم في دفع مسيرة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين إلى آفاق تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد سموه بما تشهده العلاقات البحرينية الأميركية من نماء مضطرد في المجالات كافة، بما يجسد متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والتي تقوم على أسس قوية من الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الوصول إلى مستويات من التعاون تلبي التطلعات.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير أوجه التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية الصديقة ارتكازا على ما يجمع بين البلدين من تفاهم وتنسيق مشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية. ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة في المجالات السياسة والأمنية والعسكرية في تعزيز جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أشاد نائب وزير الخارجية الأميركي بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بكل ما يدفع بمسار العلاقات الثنائية إلى الأمام، مؤكدا حرص بلاده على تعميق علاقات التعاون والصداقة المتميزة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.