+A
A-

الماجد لـ “البلاد”: سوق مركزية تخدم أهالي جرداب وجدعلي والناصفة

قال المرشح النيابي المستقل عن الدائرة الرابعة في محافظة العاصمة يوسف الماجد إنه سيسعى إلى إنشاء سوق مركزية على غرار الأسواق المركزية تخدم أهالي الدائرة المتمثلة في مناطق جراداب وجدعلي والناصفة.

وبين أن الأهالي يفتقرون إلى سوق شامل يجمع جميع احتياجات الأهالي، ويوفر عليهم التنقل إلى المناطق المجاورة والأسواق المكتظة، لافتا إلى أن السوق المركزية سيستقطب الباعة البحرينيين الجائلين؛ منعا لقطع أرزاقهم.

وأوضح أنه يطمح إلى جمع مختلف الباعة في سوق واحدة تشمل الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، فضلا عن الباعة الجائلين في الأسواق اليومية؛ نظير رسوم تعود على البلدية، وتحفظ أرزاق الباعة من البحرينيين.

وأردف الماجد أنه سيخصص أرضا لعرض السيارات للبيع بدلا من انتشارها في الدائرة ومخالفتها للقانون؛ نظيرا رسوم رمزية تقدم لأجل هذه الخدمة للمواطنين، وحفاظا على جيوبهم من المخالفات التي تتبع عملية عرض السيارات في الشوارع والأماكن غير المخصصة لهذا الغرض.

وحول برنامجه الانتخابي ذكر الماجد أنه سيسعى إلى تطوير تشريعات وتقديم اقتراحات تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تخصيص فصول دراسية حكومية؛ لتعليمهم أو دمجهم في المدارس الحكومية وإعفاء أولياء الأمور من دفع المبالغ الكبيرة التي تستنزف جيوبهم في المراكز الخاصة لهذه الحالات.

وتابع سأسعى إلى تعديلات تحفظ كرامة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الحصول على الوظائف التي تليق بهم وتحترم خصوصيتهم دون انتهاك، مبينا أن هناك من ذوي الهمم من يعمل في غير مكانه ويتعرض للمضايقات أو التعدي من الضروري السعي لمساندة هذه الفئة المهمة.

وقال الماجد إن ترشحه جاء تعزيزا لمشروع جلالة الملك الإصلاحي ولخدمة أبناء الوطن وأهل الدائرة الرابعة عبر تفعيل الأدوات الدستورية لحل مشكلة البطالة وإحلال المواطن البحريني مكان الأجنبي، حيث يملك الكفاءة والمستوى التعليمي.

وبين أن برنامجه الانتخابي سيستهدف فئة المتقاعدين عبر السعي لإنشاء ناد اجتماعي وصحي يتضمن أعمال حرف يدوية وألعابا شعبية.

عن الدائرة

يمثل الدائرة حاليا النائب أسامة الخاجة، وتشمل 5 مجمعات، هي: 709، 721، 729، 733، و816، موزعة على مناطق جدعلي، جرداب والناصفة، وتقدر الكتلة الانتخابية فيها بـ 7913 ناخبا وفق إحصاءات انتخابات 2014.