+A
A-

“تمكين” يوقع اتفاقية تعاون مع “الأسرة”

وقع كل من صندوق العمل “تمكين” وبنك الأسرة اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز فرص تقديم التسهيلات التمويلية للمشاريع متناهية الصغر، وذلك ضمن مساعي “تمكين” لتوسيع نطاق الدعم ضمن برنامج دعم المشاريع متناهية الصغر.

ويمثل برنامج تمويل المشاريع متناهية الصغر أحد أشكال الدعم الذي تقدمه “تمكين” في دعم المؤسسات، بالتعاون مع بنك الأسرة، وذلك من خلال منح أصحاب المشاريع متناهية الصغر فرص الاستفادة من خطة دعم تمويلي، بمساهمة من “تمكين” تصل إلى 87.5 % من معدل الأرباح، وبمبلغ دعم يتراوح ما بين 500 دينار و10 آلاف دينار.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة مصطفى السيد وبحضور الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة خالد عتيق.

وأكد جناحي، أن الوقوف على فرص التوسع في تعزيز برامج الدعم ونطاقها، يأتي على رأس أولويات إستراتيجية المرحلة المقبلة من عمل “تمكين”، لافتا إلى أن برنامج تمويل المشاريع متناهية الصغر الذي يقدمه “الصندوق” بالتعاون مع بنك الأسرة، ضمن شريحة دعم المؤسسات، يمثل منصة مهمة لدعم تمويل المشاريع متناهية الصغر وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة. ولفت جناحي إلى أن نطاق الدعم سيشمل توسيع فرص الدعم على مدى خمس السنوات المقبلة ضمن إطار هذه الاتفاقية، وتسهيل تقديم دعم التمويل لشريحة أكبر من أصحاب المشاريع متناهية الصغر لتغطية تكاليف مختلف العمليات التشغيلية، وذلك وفق الشروط والمعايير المعتمدة.

من جهته، أعرب مصطفى السيد عن تقديره لهذا التعاون، ودوره في استكمال مسيرة الجهود الوطنية لدعم منظومة الخدمات التمويلية لتشمل كافة شرائح المؤسسات بمختلف أحجامها، لاسيما المشاريع الصغيرة؛ وذلك تقديرا لدورها ومساهمتها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق الرؤية الافتصادية 2030. يذكر أن برنامج تمويل المشاريع متناهية الصغر أطلق في العام 2011 لتقديم الدعم التمويلي بالتعاون مع بنك الأسرة، حيث تم إلى اليوم تمويل أكثر من 4 آلاف مشروع.