+A
A-

ألف دينار “تأجير السيارات الفاخرة”

أضافت وزارة المواصلات والاتصالات إلى حزمة الرسوم الخاصة بتراخيص النقل في البحرين، ترخيصًا لنشاط جديد هو “تراخيص تأجير السيارات الفاخرة بسائق” ليكون إجمالي الرخص التي تمنحها الوزارة لتراخيص أنشطة النقل العام 12 نشاطًا.

وبيّن قرار لوزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد، أن الترخيص الجديد ستكون رسوم إصداره ألف دينار سنويًّا في حين ستكون رسوم تجديد الترخيص بمبلغ 100 دينار سنويًّا، في حين ستكون رسوم الإصدار والتجديد السنوي لبطاقة التشغيل لكل مركبة 100 دينار.

وتشابه هذه الرسوم إلى حد كبير، رسوم النقل الدولي للبضائع، والنقل الدولي للركاب، النقل السياحي الدولي باستثناء أن الرسوم الجديدة على السيارات الفاخرة بسائق ستكون إصدار بطاقة التشغيل والتجديد السنوي 100 دينار في حين تبلغ في التراخيص السابقة 40 دينارًا.

وجاء في القرار كذلك أنه سيكون من حق الوزير إصدار قرار بالاستثناء من أجل الترخيص لأنشطة الباصات والحافلات الأهلية، سيارات الأجرة، النقل المشترك، والنقل الداخلي للبضائع، ونقل الطلبة، بعد أن كانت اللائحة تراخيص أنشطة النقل العام الصادرة بقرار رقم (11) لسنة 2015، تحظر إصدار رخص جديدة في الأنشطة المذكورة سابقًا.