+A
A-

شركة لغسيل السيارات بنصف مليون دينار

كشف رجل الأعمال، نائب رئيس اللجنة المركزية لأصحاب الأعمال (لجنة أهلية)، هشام مطر، عن مشروع وطني لإنشاء شركة بحرينية لغسيل السيارات، برأسمال نصف مليون دينار، وتباشر أعمالها في ديسمبر أو يناير المقبلين، مبينًا أن العمل لا يزال جاريًا لإعداد دراسة الجدوى، وتم استلام نموذج العقد التأسيسي لمراجعته.

وأوضح مطر لـ “البلاد” أن المسجلين للمشاركة في المشروع من أصحاب وصاحبات أعمال وبعض الموظفين أيضًا وصل حتى الآن 100 شخصاً.

وأشار إلى أن المشروع سيحمل اسمًا وطنيًا كونه وطني بالدرجة الأولى ويستهدف القضاء على العمالة الغير نظامية والسائبة في مجال غسيل السيارات.

ويهدف المشروع إلى تنشيط الحركة التجارية بالبحرين، والقضاء على العمالة السائبة بضمها بطريقة نظامية للشركة كذلك الحد من مظاهر ومشكلات اجتماعية عديدة في مملكتنا، ودعم أصحاب الأعمال من ذوي الدخل المحدود بتحقيق دخل إضافي، وإعطائهم تنوع وفرص استثمارية.

وذكر مطر أنه تم أخذ الموافقات المبدئية من الجهات المعنية والمختصة في الوزارات والهيئات للقيام بهذا المشروع، كما تم الحصول على دعم الجهات الحكومية لأهدافه الوطنية.

وسيكون للعمالة زي موحد، وسيتم توقيع عقود فردية مع الأفراد لتقديم الخدمة لهم، وكلفة غسيل السيارات شهريًا ستكون مساوية لما هي عليه حاليًا إذ ستتراوح ما بين 6 و8 دنانير شاملة تلميع السيارة لمرة واحدة إلى مرتين سنويًا بحسب الطلب.

كما سيتم توفير تطبيق “أونلاين” يُمكّن الأفراد من تقديم الطلب “أونلاين” والدفع كذلك.

وذكر مطر أن الشركة الجديدة ستوفر مركزا تابع لها بكل محافظة من المحافظات الأربع، مع توفير مشرفين بكل محافظة، وتوزيع استبيانات على الأهالي، واتصالات مباشرة للتعرف على مدى الأفراد عن خدمة غسيل السيارات.