+A
A-

5.9 مليون سائح في النصف الأول

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أمس الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض للعام الحالي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي اشتملت على البيانات المالية حتى 30 سبتمبر 2018، إذ أعرب المجلس عن ارتياحه للنتائج المالية الإيجابية والنمو المستهدف الذي حققته الهيئة خلال هذه الفترة من العام، وإضافة إلى ذلك اطلع المجلس على المؤشرات السياحية للبحرين في النصف الأول من العام، إذ ارتفاع عدد السائحين في المملكة خلال النصف الأول من 2018، إذ بلغ عدد السياح 5.9 مليون سائح، بنسبة نمو بلغت 5.8 % عن النصف الأول من العام الماضي. واشتمل العرض المقدم من الإدارة التنفيذية للهيئة على آخر المستجدات الخاصة لجذب المزيد من السياحة الوافدة من خلال المكاتب التمثيلية التابعة للهيئة.

وعلى صعيد متصل، اطلع مجلس الهيئة على آخر التطورات الخاصة بالمشاريع المتعلقة بالاستراتيجية، الساعية إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي ستساهم في تعزيز مكانة البحرين منها تطوير الشواطئ مثل شاطئ قلالي، وشاطئ خليج البحرين، وشارع الغوص، علاوةً على مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير، الأمر الذي سيسهم في زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في البحرين.

كما تابع المجلس العرض المقدم من إدارة الهيئة عن الترتيبات الجارية لاستضافة البحرين لاجتماع المجلس التنفيذي رقم (109) لمنظمة السياحة العالمية والذي اشتمل على برنامج الاجتماع والمؤتمر المصاحب للاجتماع.