+A
A-

مجهولون يهدّدون مترشـح “السنابـس” وعائلته

قال مترشح الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة (السنابس والديه وكرباباد) علي سمير لـ “البلاد” إنه تقدّم ببلاغ لدى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية بسبب تعرضه لتهديد من مجهولين بسبب قراره الترشح بالانتخابات البرلمانية. وأوضح: تسلمت رسالة من رقم أجنبي تتضمن تهديدًا ووعيدًا لي ولعائلتي في حال ترشحي بالانتخابات.

وأضاف: سارعت وزاره الداخلية بأخذ كل المعلومات والبيانات والصور لإجراء التحقيقات المناسبة بهذا الخصوص، وطمأنتني بأن كل الأمور الأمنية قيد السيطرة والحفاظ على سلامة العملية الانتخابية من أي تطاول أو تشويه إلى أي مترشح كان.

وتابع: هذه الكتابات السطحية لن تمنعني من المواصلة في شق طريقي والمشاركة في العملية الانتخابية وصنع القرار، لأكون أحد أعضاء المجلس القادم، ووجوهه الشابة، التي ستسعى في حفظ حقوق الناس من التطاول والتراخي كما حصل بالمرة السابقة في ظل التحديات الراهنة.

وأردف “أن أصوات النشاز ستكون مجرد ذبذبات لا تؤثر فيني بشيء، ولستُ ملكًا لأحد، ولا أحد يمتلك رأيي أو له الحق في تغيير آراء أحد بالقوة”.

 

عقوبة التهديد

يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز 500 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أخل بحرية الانتخاب أو بنظام إجراءاته باستعمال القوة أو التهديد أو التشويش أو بالاشتراك في التجمهر أو المظاهرات.

 

رسالة التهديد

تضمنت رسالة التهديد الواردة للمترشح علي سمير خطابًا من اتجاه واحد بالرقم الخارجي، وفيما يأتي تفريغ لنصها:

- شوف لا تفكر أن ترشحك قضية شخصية! بل تخص جميع الشعب لأنها تؤثر على الشعب سلبا وتصب في مصلحة النظام سواء فزت أو خسرت سيبقى العار معك إلى آخر العمر وستلعنك الأجيال.

- وحاب أذكرك إحنا في البداية انكلمك وننصحك كأخوة بأن تتراجع عن تهورك، لكن إذا شفناك ماشي مع الظالم وواقف ضد الشعب، نعرف اشلون نتصرف وياك.

- كل تفاصيلك موجودة.. سيارتك.. بيتكم.. بيت عمك.. استوديو مالك.. كل شي مرصود ونقدر نوصلك في أيّ وقت نبغي.. والله ستندم والأيام بيننا.

- في الوقت الحالي لا زلنا انعاملك كأخ.. إياني وياك إتحوّل هالتعامل إلى عدو..