+A
A-

تمكين وحماية الزرّاع والبحارة من الدخلاء على المهنة

قال المرشح البلدي المحتمل عن الدائرة الأولى للمحافظة الشمالية شبر الوداعي إنه سيضع على رأس أولوياته الانتخابية دعم الفئات محدودة الدخل، عبر السعي لتوفير متطلبات الأمن الإسكاني والمعيشي لها، وعلى الأخص فئات المزارعين والبحارة والباعة الجائلين.

وأشار إلى أن إعلانه خوض المعترك الانتخابي القادم جاء بعد مشورة العائلة والأصدقاء، والإصرار الذي أبداه عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية من داخل وخارج الدائرة.

ولفت إلى أنه يضع ضمن أولويات عمله الاهتمام بملفات البيوت الآيلة للسقوط، وتوفير نظام قانوني لعمل الباعة الجائلين، إلى جانب تأهيل وتنمية الشريط الساحلي وشارع النخيل، إضافة إلى تمكين البحارة والمزارعين مهنيًّا واقتصاديًّا، من خلال توفير الأطر القانونية التي تحميهم من مزاحمة الدخلاء على المهنة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتعهّد الوداعي بالعمل على إحداث تحول نوعي في سياسات وعمل المجلس البلدي، بما يفضي إلى إحداث تنمية شاملة في المحافظة الشمالية.

وذكر أن عمله يرتكز على استثمار برنامج عمل الحكومة وبناء شراكة مع مؤسسات القطاع الخاص في إنجاز المشاريع التنموية والتطوير الحضري لقرى الدائرة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وبيّن أنه بالارتكاز على مبادئ المسؤولية الاجتماعية والوطنية وضع في الاعتبار التوجه للعمل على تسخير خبراته التخصصية والمهنية في الشأن البيئي في البحث عن المخارج العملية في تطويع الاختصاصات التي يحدد قانون البلديات والقوانين المعززة لاختصاصاته في بناء الخطط والبرامج التنموية التي تخدم المصالح الاجتماعية، وبناء شراكة مجتمعية يمكن أن تعزّز تكوين رؤية شاملة للاحتياجات والمتطلبات التنموية والخدمية للدائرة.

وتابع أنه وفي سياق ذلك التوجّه يجب أن يوضع في الاعتبار التركيز على إصلاح السياسات والخطط والبرامج وتسديد عمل المجلس البلدي الشمالي بما يفيد خدمة مصالح المجتمع.