+A
A-

132.1 ألف دينار لبناء مصنع نسيج ببني جمرة

طرحت هيئة البحرين للثقافة والآثار أمس في جلسة المناقصات والمزايدات مناقصة لبناء مصنع النسيج في بني جمرة تقدم إليها 4 عطاءات، أقلها بنحو 132.1 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 250.7 ألف دينار.

وتهدف الهيئة من إنشاء المصنع إلى إحياء مصانع النسيج التقليدية التي تعود إلى قرية بني جمرة، والتي تم تناقلها من جيل إلى جيل لأكثر من 3000 سنة، خصوصًا أن اليوم لا يزال هناك عدد قليل جدًا من النساجين في هذه الحرفة، كما تسعى الهيئة للحفاظ عليها من خلال توفير مرافق عمل أفضل للنساجين، ووجود واجهة أفضل لهم لبيعها وترويج بضائعهم.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس، فتح 4 مناقصات أمس، تابعة ل 3 جهات حكومية، بإجمالي 17 عطاء، وبلغ مجموع العطاءات المتقدمة نحو 693.8 ألف دينار، في حين تم تعليق عطاء وحيد.

وفتح المجلس مناقصتين لشركة مطار البحرين، أولهما لتعيين مقاول لتصميم وبناء أبراج إنارة عالية في موقف الطائرات الغربي بالمطار؛ بهدف تحسين مستوى الإضاءة الحالية والالتزام باشتراطات منظمة الطيران المدني الدولي المتعلقة بإضاءة موقف الطائرات، تقدم إليها 11 عطاء، أقلها بنحو 240.1 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 927.6 ألف دينار.

أما المناقصة الثانية، فلتصميم وبناء خيمة لمنطقة فرز مناولة أمتعة التحويل بالمطار، حيث سيقوم المقاول بأعمال تصميم وبناء هيكل الخيمة، تقدم إليها عطاء وحيد، بنحو 321.6 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض للتعاقد مع المكاتب التمثيلية في دولة الكويت لاستقطاب أفواج سياحية ولتطوير واقتراح خطة تسويقية إستراتيجية؛ للتنفيذ من أجل تعزيز البحرين كوجهة للزوار وزيادة حركة الزوار الخليجيين والدوليين، تقدم إليها عطاء وحيد، لم يتم الإفصاح عن قيمته، وتم تعليقه.

 

العطاءات المطروحة لبناء مصنع نسيج ببني جمرة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

هيئة الثقافة والآثار

بناء مصنع النسيج في بني جمرة

4

AHMED ESSA CONSTRUCTION

132,111.63

شركة المطار

تصميم وبناء أبراج إنارة عالية في موقف الطائرات الغربي بمطار البحرين الدولي

11

ESMAELY LENZOHM ELECTRICAL CO. W.L.L

240,098.00

شركة المطار

تصميم وبناء خيمة لمنطقة فرز مناولة أمتعة التحويل في مطار البحرين الدولي

1

Sprung Instant Structures EC

321,626.06

هيئة السياحة والمعارض

المكاتب التمثيلية في دولة الكويت

1

El Zayat Tourism & Hospitality Consultancy

0.00