+A
A-

“تمكين” تضع البحرين بسوق المعلومات العالمية

استقبل الرواق الوطني البحريني في معرض جايتكس نحو 5 آلاف زائر خلال أول يومين من افتتاحه. ويضم الرواق الذي يقام بدعم من صندوق العمل “تمكين” للعام الحادي عشر على التوالي 60 شركة تقنية معلومات بحرينية من ضمنها 20 مؤسسة ناشئة، إضافة إلى وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة الحكومة الإلكترونية و”تمكين”.

وأبدى الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي ارتياحه لمثل هذه النجاحات التي تحققها صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات البحرينية من خلال مشاركتها في جايتكس، وذلك كون “تمكين” الحليف الإستراتيجي، والراعي الرسمي لهذه المشاركة للمرة الحادية عشرة على التوالي.

وخلال جولة تفقد فيها جناحي منصات عرض أربعين شركة بحرينية مشاركة في الرواق البحريني في جايتكس، توقف عند العديد من تلك التي أبرزت أهم الخدمات التي تقدمها، والمنتجات التي بحوزتها. وأتبع ذلك بزيارة لمنصات عرض الشركات الناشئة، التي حققت رقما قياسيا هذا العام، حيث بلغ عدده عشرين شركة ناشئة، في صالة خاصة شارك فيها ما يزيد على 700 شركة ناشئة عالمية، جاءت للتواصل مع المستثمرين الباحثين عن خدمات مميزة، أو منتجات قابلة للمنافسة.

وأضاف د. جناحي مؤكداً أن رعاية تمكين لجايتكس تأتي في نطاق سعيها المستمر لتعزيز مكانة صناعة تقنية المعلومات البحرينية من جهة، واستقطاب رأس المال الأجنبي المباشر من جهة ثانية. وهذه جميعها تصب في رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني للجناح البحريني الذي يقام بدعم من صندوق العمل “تمكين” للعام الحادي عشر على التوالي، فعاليات مكثفة من زيارات عدد من وفود الدول المشاركة في جايتكس، وتوقيع اتفاقيات التعاون والشراكة، وإطلاق منتجات وخدمات جديدة، وتقديم المحاضرات والعروض.

فقد استقبل الجناح الوطني البحريني زيارات عمل من قبل كل من الجناح الوطني الماليزي، والجناح الوطني الياباني، والجناح الوطني الهندي، جرى خلالها بحث التعاون المشترك في مجال قطاع تقانة المعلومات والاتصالات، والاستفادة من التقدم التقني في هذه الدول الثلاثة والدخول في شراكات مثمرة مع الشركات البحرينية.