+A
A-

تدشين فعاليات صندوق المناخ الأخضر

افتتح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة فعاليات الاجتماع الحادي والعشرين لصندوق المناخ الأخضر أمس  بفندق الرتز كارلتون – البحرين بحضور أعضاء مجلس إدارة الصندوق الأخضر وبمشاركة واسعة من ممثلي الدول الرسمية والمنظمات الدولية ذات العلاقة من مختلف دول العالم؛ لتسهيل نفاذ الموارد التمويلية للمشاريع الحيوية في مجال التصدي لظاهرة التغيرات المناخية.

وأكد الوزير أن صندوق المناخ الأخضر يمثل آلية تمويلية مُهمِّة للدول النامية لتنفيذ مشروعات تنموية مُستدامة في مجالي التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية وتحقيق التزاماتها باتفاق باريس للمناخ.

وثمَّن الشيخ محمد بن خليفة الاهتمام الذي تُوليه القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة بهذا الحدث العالمي المهم، مُشيدا بالجهود الدءوبة التي تبذلها الهيئة الوطنية للنفط والغاز من خلال فريق مُتخصِّص في استضافة هذا الاجتماع.

ويركز الاجتماع على مُناقشة سُبل الدعم والتمويل التي يُقدِّمُها الصندوق للدول لمساعدتها في تنفيذ إستراتيجياتها للتكيُّف والتخفيف الخاصَّة بالتغير المناخي والطُّرق والإجراءات المطلوبة للحصول على التمويل لذلك. كما سيُجرى خلال الاجتماعات عرض لفُرص الاستثمار المُتعلِّقة بالمشاريع الخاصة بالتكُّيف والتخفيف بالتغيرات المناخية لكل دولة؛ إضافةً إلى عقد عدد من حلقات النقاش واللقاءات الثنائية بين الصندوق والحُكومات والمنظمات الدولية.