+A
A-

“تنمية الريادة للشباب” بالبحرين

ستطلق “مبادرة تنمية الريادة للشباب” التي تستقطب عشرة من الشباب الطموحين و الراغبين في ريادة ‏الأعمال من خلال برنامج تدريب وإرشاد نوعي مكثف لمساعدتهم على تحويل أفكارهم وأهدافهم إلى مشاريع قائمة، وذلك  في إطار فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع المنامة لريادة الأعمال، المقرر إقامتها تحت رعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة خلال الفترة من 21 حتى 25 أكتوبر الجاري.

ويتضمن البرنامج التدريبي مشاركة منتسبيه في ‏ورش عمل أسبوع المنامة للريادة، إضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من الجهات ذات الصلة بالأعمال والريادة في البحرين، ويوفر البرنامج شبكة علاقات واسعة للشباب المشاركين فيه داخل وخارج البحرين. وبعد الانتهاء من التدريب سيتم تعيين مرشد مرافق لكل من شاب مشارك في البرنامج، ولمدة سنة، وذلك كي يأخذ بيده خطوة بخطوة لضمان سيره على الطريق الصحيح وتحقيق النجاح. فيا يقوم فريق العمل بتقييم تطور الشباب كل ‏ثلاثة أشهر حرصًا على تطورهم.

وقال الشريك المؤسس في مبادرة تنمية الريادة للشباب، محمد الحداد، إن هذه المبادرة تهدف إلى بشكل عام إلى دعم الجهود الوطنية الرامية ‏‏لتشجيع الشباب ولتنويع مصادر الاقتصاد وزيادة مساهمة المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة في النتاج المحلي الإجمالي، وفي إطار تحقيق رؤية البحرين 2030.