+A
A-

“النور للبر” تحتفل بيوم المسن

أشادت رئيسة جمعية النور للبر الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة، بالجهود الحكومية التي تصب في مجال رعاية المسنين، مؤكدة أن الحكومة متمثلة في رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لم تدخر جهدا في تقديم الرعاية والاهتمام بكبار السن من آبائنا وأمهاتنا، والذين كان لهم بصمة راسخة في التطور والتنمية التي نعيشها في الوقت الحاضر، مبينة أن الاهتمام بكبار السن يأتي مترجما بالعديد من البرامج التي تؤكد هذه الرعاية والاهتمام، وإقامة الدور المناسبة لاحتضانهم واحتضان فعالياتهم وإبداعهم.

وأوضحت الشيخة لمياء في تصريحات لـ “البلاد” أن الاهتمام بفئة المسنين دلالة على مدى وعي وتحضر المجتمعات، ولعل تقاعس البعض عن الاهتمام بذويهم هو ما دفع المجتمعات الدولية لتكثيف الجهود للاهتمام بهذه الفئة وتسليط الضوء عليها.

جاء ذلك على هامش رعاية وحضور رئيسة جمعية النور للبر الاحتفال الذي تقيمه الجمعية لمنتسبي دار البر لرعاية الوالدين التابعة للجمعية سنويا؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسن الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام، بحضور منتسبات الدار وأسرهم.

وخصصت الجمعية يوم الاحتفال لتنظيم ماراثون صحي داعم للحملة الوطنية “السمنة لا تليق بي” بالتعاون مع استشاري الصحة العامة رئيسة الحملة المجتمعية التطوعية كوثر العيد، وشارك فيه أكثر من 200 من أعضاء الجمعية والمدعوين.

وأوضحت رئيسة العلاقات العامة والإعلام بجمعية النور للبر حنان بن عربي أن العديد من الجهات ومنها مستشفى الهلال، ومستشفى استر كلينك، ومستشفى الشرق الأوسط، وجمعية السكري البحرينية، وجمعية هشاشة العظام، وصيدلية رويان، ومركز نيوترشن دكتور، ومركز ريفلا للتجميل قد شاركت في الفعالية.

وأضافت أن الشيخة لمياء كرمت الداعمين والمساهمين ليوم المسن العالمي، وافتتحت المعرض الصحي الذي قدم العديد من الفحوصات والاستشارات الصحية للمشاركين، ومنتسبات الدار إضافة إلى العديد من المسابقات والهدايا، ثم أعلنت انطلاق الماراثون الصحي بمشاركة الجميع.