+A
A-

نهضة الأمم وتقدمها تقاس بمدى رعايتها العلم

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية التحصيل العلمي المتميز ودوره في الإعلاء من شأن الوطن وتحقيق تنميته وازدهاره.

وقال: “إن نهضة الأمم وتطورها وتقدمها بات يقاس اليوم بمدى رعايتها العلم وتشجيع أهله على الإقبال عليه، وتهيئة كل السبل لجعله متاحا للجميع بكل حرية ودون أية معوقات، ومن ثم توظيف مخرجاته لخدمة الوطن والإنسانية جمعاء”. جاء ذلك لدى استقباله عددا من الباحثين في مكتبه بقصر القضيبية صباح أمس الذين قدموا له نسخا من أباحثهم العلمية، وهم راشد الجلاهمة الذي قدم له نسخة من إصداره بعنوان “على ضفاف الجودة”، وخالد المدني الذي قدم نسخة من رسالة الدكتوراة التي نالها من جامعة دندي الأسكتلندية بعنوان “ضمان جودة التعليم الثانوي في مملكة البحرين”، ومحمد الكواري الذي قدم نسخة من رسالة الدكتوراة التي نالها من جامعة البحرين بعنوان “الرقابة الإدارية لديوان الخدمة المدنية على الأجهزة الحكومية في مملكة البحرين”، وعبدالجبار الطيب الذي قدم نسخة من رسالة الدكتوراة التي نالها من جامعة طنطا في مصر بعنوان “حدود تدخل وزارة المالية في الموازنة العامة”. كما استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء كلا من الباحث محمد الخالدي الذي قدم للشيخ خالد بن عبدالله نسخة من رسالة الماجستير التي نالها من جامعة البحرين بعنوان “الرضا الوظيفي لدى محرري الصحف اليومية البحرينية”، والباحثة روى العلوي التي قدمتv نسخة من رسالة الماجستير التي نالتها من جامعة البحرين بعنوان “العلاقات العامة في شركة بابكو: دراسة حالة”.

 

خالد بن عبدالله يودع السفير الروسي

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية أمس سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فاغيف غاراييف؛ وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي سفيرا لبلاده لدى المملكة. وخلال الاستقبال، أشاد الشيخ خالد بن عبدالله بمتانة العلاقات التي تجمع بين مملكة البحرين في ظل حرص عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس روسيا الاتحادية وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، على تطويرها وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.