العدد 3657
الجمعة 19 أكتوبر 2018

الدوسري: كثافة الترشح تعكس نضج التجربة
أشاد رجل الأعمال شارخ بن سيف الدوسري بالإقبال الكبير الذي شهدته المراكز الانتخابية في اليوم الأول والثاني من جانب المرشحين، واصفا ديمومة التجربة البرل...
نهضة الأمم وتقدمها تقاس بمدى رعايتها العلم
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية التحصيل العلمي المتميز ودوره في الإعلاء من شأن الوطن وتحقيق تنميته وازدهاره.
بلاد الحرمين شامخة رغم أنف الحاقدين
قال وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح إن المملكة العربية السعودية هي العمق الإستراتيجي لدول الخليج ال...
“النور للبر” تحتفل بيوم المسن
أشادت رئيسة جمعية النور للبر الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة، بالجهود الحكومية التي تصب في مجال رعاية المسنين، مؤكدة أن الحكومة متمثلة في رئيس...
“إنجاز” تفوز بجائزة المسؤولية الاجتماعية
تحت رعاية وزير النفط سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، تم افتتاح مؤتمر البحرين الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة 2018.
مبادرات فاعلة لسمو الشيخ عيسى بن علي
أشاد مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بمحافظة العاصمة الشيخ عيسى بن علي بن عبدالله آل خليفة بجهود سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة ف...
احترام دولي للمبادرات الملكية الإنسانية
تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد بن خل...
ناصر بن حمد نموذج حي للشاب
تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقيتي تهنئة من رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة والرئيس التنفي...
التحقق من طلب التقاعد إلكترونيا
استحدث ديوان الخدمة المدنية خدمة “التحقق من طلب التقاعد الاختياري” عبر الموقع الإلكتروني للديوان، إذ يمكن لمقدم الطلب التحقق من طلبه بعد يومي عمل من ت...
530 ألف دينار وفورات فنادق الـ 5 نجوم
أطلقت هيئة الكهرباء والماء صباح أمس المرحلة الثانية من حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لفنادق مختارة من فئة 4 نجوم، البالغ عددهم 20 فندقا، وذلك تحت...
رفع كفاءة وجاهزية المؤسسات الأمنية
رعى مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة صباح أمس بمعسكر الحرس الوطني بالصخير حفل الختام لورشة عمل نظمتها مدرسة التدر...
البحرين تفوز بجائزتين في التصوير
ضمن فعاليات الدورة السادسة لجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي للعام 2018، وبمشاركة أكثر من 1000 مصور من مختلف الدول، ف...
مبادرات تاريخية وثقافية لجزر حوار
قام محافظ الجنوبية سمو الشيح خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة أمس بجولة تفقدية لجزر حوار، رافقه فيها قائد خفر السواحل اللواء الركن بحري علاء سيادي ومدير...
تمرين جوي بمشاركة 9 دول الأسبوع المقبل
تحت رعاية القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ينطلق الأسبوع القادم التمرين الجوي المشترك “الربط الأساسي 2018” الذ...
المشير: رفع الجهوزية القتالية للقوات البحرينية
استقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بمكتبه في القيادة العامة أمس قائد المدفعية الملكية اللواء الركن الشيخ...
سمو ولي العهد: نتجاوز التحديات بروح المسؤولية
أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تميز الطاقات البحرينية العاملة بالقطاع...
البحرين تتفوق دوليا في مؤشرات التعليم
تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى...
البحرين تعزي ملك المغرب
بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
سيف.. ستيني.. قانوني..
على الرغم من أنه في العقد السادس من العمر، إلا أن مترشح بلدي الدائرة الأولى محمد سيف محمد لم يكترث لمشوار آخر يخرج فيه من اللجنة ليذهب ويستكمل أوراقه...
المناعي: استهداف الرقابة
أكد المترشح النيابي المحامي والناشط إبراهيم المناعي أن لديه رؤية إصلاحية وتطويرية للمنظومة التشريعية بحكم اختصاصه القانوني، ولهذا فإنه يسعى لاستهداف ا...
كواليس دائرة جمال
بين يديه الكثير من الخبايا والقضايا والرسائل والمعارف والطلبات والاحتياجات والقائمة تطول عن أوضاع الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، فالمترشح البلدي...
امتحان المشاكس الزياني
عاد الناشط محمد الزياني، مترشح الدائرة الثانية نيابيًا أدراجه مرتين (مكوكيتين) لاستكمال أوراق مطلوبة، غير أنه في المرة الثانية، كان عليه أن يقف أمام ا...
مريم عرب.. عربي إنجليزي
على الرغم من أن المترشحة البلدية الناشطة مريم عرب للدائرة الخامسة، لم تستكمل أوراقها وستعود من جديد الليلة أو غدًا حسب ما تيسر، إلا أنها تحدثت باللغتي...
الزايد للزملاء: عجبني تصويركم
قرّر مجموعة من المصورين “بث شكواهم” إلى قاضي لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب بالجنوبية إبراهيم الزايد بغية منحهم حرية أكثر للتحرك داخل حدود...
صوت نسرين بالإذاعة والبرلمان
كانت المترشحة عن الدائرة الأولى الإعلامية نسرين معروف تستعد لمقابلة تلفزيونية في زاوية من المقر، وبعد أن التقطنا لها مجموعة من الصور المباغتة (على حين...
الأنصاري: ما الجدوى؟
تجربته في رئاسة المجلس البلدي الجنوبي قد أكسبته قدرة على قراءة دقيقة للواقع كما يبدو، فالمترشح أحمد الأنصاري ممثلًا عن جمعية الأصالة في الدائرة الثالث...
“أول ما شطحت”: تبون قنابل!
على قول المثل الشعبي :”أول ما شطحت.. نطحت”، تحمس أحد المترشحين كثيرًا وهو يتجول في الركن المخصص للإعلام، ويبدو أنه يتمتع بحس دعابة قد تعينه كثيرًا في...
علي زايد: لا يتخلف أحد
يتمنى المترشح علي زايد في الدائرة الرابعة ممثلًا عن جمعية الأصالة أن يساهم المترشحون والناخبون في إنجاح الانتخابات، ويوجز شعوره بعد تقديم أوراقه
بدر “الزلاق” ينافس بقوة
يبدو أن خبرة المترشح بدر سعود الدوسري عن الدائرة التاسعة في العمل البلدي يلم بالكثير من الأدوات التي تمكنه من دخول المعترك الانتخابي النيابي هذه المرة...
الخياط: سوء سياسات
“أهم ما نستخلصه من التجربة البرلمانية هو أن يكون البرلمان قويًا وفاعلًا حتى ينجح”. ولعل المترشح نيابيًا عن خامسة الجنوبية عصام الخياط يشير باختصار إلى...
تدعم مشروعات منذ ربع قرن
أشارت مترشحة أولى المحرق شموخ الصليبيخ إلى أنها لم تنضم تحت أي مظلة تابعة للجمعيات سياسية، موضحة أنها لم تجد جمعية تضمها إلى قائمتها لحد الآن.
امتحان 4... و ”الثالثة” بلا بلدي
عادت لجنة المحرق إلى ركودها في اليوم الثاني من فتح باب الترشح للانتخابات البلدية والنيابية المقبلة، إذ سجلت اللجنة 18 مترشحا قدموا أوراقهم، 9 منهم لل...
النفيعي: “التقاعد” هدية ربانية
قال مرشح ثانية المحرق ابراهيم النفيعي إن برنامجه الانتخابي سيركز على حفظ مكتسبات المواطنين وزيادة مدخول الفرد.
مكتب “دويتو” للنائب مع البلدي
أشارت المترشحة عن سابعة المحرق صباح الدوسري إلى أن برنامجها سيقوم بالتركيز الأساسي على إيصال صوت المواطن داخل المجلس.
الضو: صليت استخارة لأترشح
أشار المترشح البلدي عن سابعة المحرق نجيب الضو إلى أنه قد قام بالصلاة ركعتي استخارة وتوكل على الله ليترشح عضوا بلديا.
“البلديات” تقسِّط متأخرات مترشحين
أشار المنسق العام للبلديات في الانتخابات البلدية عاصم عبداللطيف إلى أن تسويات الفواتير البلدية مقبولة ويمكن للمواطن أن يتقدم بأوراق الترشح لعضوية المج...
عباس: جيب المواطن خط أحمر
أكد المترشح عن الدائرة الثالثة ممدوح عباس أن خوضه الانتخابات النيابية جاء بناء على قناعته بان العملية الانتخابية يجب ألا تتوقف في يوم من الأيام وعليها...
الشباب أولى بمقاعد البرلمان
قال حمد القاسمي المترشح عن الدائرة الثالثة بالعاصمة إن محاور برنامجه الانتخابي تلامس هموم المواطن والشباب خصوصا. وتابع “نحتاج مجلسا قويا متكاتفا لسن ا...
تقي: لتحسين المعيشة والخدمات
قال القانوني حمد سلمان تقي إنه يترشح عن “عاشرة العاصمة” وبرنامجه الانتخابي شامل، ويرتكز على 4 محاور أساسية وهي تعزيز الرقابة وتحفيز الاقتصاد
حميد: الوجهاء يدعمونني
قال نائب الدائرة الثالثة عادل حميد إن إلحاح وجهاء المنطقة والأهالي هو ما دفعه لخوض تجربة الانتخابات مرة ثانية.
وزير العمل... النيابي
أكد المترشح عن الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة عصام توفيق أن برنامجه الانتخابي سيتركز على حل مشكلة التوظيف خصوصا العاطلين من الشباب وحديثي التخرج
الانتخابات الأكثر نضوجا
قالت دينا اللظى المترشحة عن الدائرة الثانية إنها تراهن في سباق الانتخابات لدورة 2018 على وعي الناخب في هذه التجربة النيابية الأكثر نضوجا من سابقاتها....
فتح مدارك الناخبين للمشاركة بـ “قناعة”
ضمن “البرنامج الوطني للانتخابات 2018”، أطلق معهد البحرين للتنمية السياسية المرحلة الثانية من برنامجه “درب” والموجه للناخبين، والذي يهدف من خلاله إلى ت...
منسق الانتخابات البلدية: تصفير الحسابات أولا
قال المنسق العام للبلديات عاصم عبداللطيف إن اللوائح والأنظمة تلزم جميع المرشحين للمجالس البلدية بتصفير حساباتهم من الرسوم البلدية المتراكمة عليهم قبل...
يمكن الطعن في “CV” المترشح من منافسيه
قالت رئيسة لجنة العاصمة القاضية فاطمة حبيل إن الهدف من اشتراط تقديم السيرة الذاتية مع طلب الترشح هو تعريف بمقدم الطلب للجنة للإحاطة بالمعلومات المترشح...
لا تسترخص نفسك بعين المترشح وتبيع صوتك
نظم مجلس المرشح البلدي للدائرة الثالثة الجنوبية محمد الرفاعي ندوة بعنوان “ناخب واعي = برلمان قوي” قدمها الناشط الشبابي يعقوب السليس.
المحفوظ: الضرائب تنهش المواطن
أكد المترشح عن ثانية الشمالية النائب جلال كاظم أن الرقابة غابت عن الفصل التشريعي الرابع.
عاشور: المنافسة قوية
قال المترشح عن سادسة الشمالية عبدالله عاشور إن نقطة تحوله إلى الترشح كنائب جاءت بعد أن “فكر واستشار وعزم”؛ انطلاقا من حاجة المجلس لدماء جديدة تتفهم قض...
الذوادي: تعديل آلية استجواب الوزراء
قال المترشح عن ثامنة المحافظة الشمالية عبدالله الذوادي إن التنوع في المجلس النيابي حالة ضرورية، خصوصا أن الجمعيات السياسية لا تعمل بشكل منفرد، وإنما ت...
البحراني: العمل البلدي حمل ثقيل
قال المترشح البلدي عن الدائرة الثانية عشر بالمحافظة الشمالية عباس البحراني إن المجتمع بحاجة ماسة إلى حلقة وصل بينه والجهات الرسمية.
الجنيد: ملاعب ومماش لأهالي الدائرة
قال المترشح البلدي عن عاشرة المحافظة الشمالية طه الجنيد إنه سيترشح مستقلاً، وسيواصل البناء على ما تم إنجازه خلال التجربة البلدية الحالية.
الدغاس: نعم لرجل الدين في البرلمان
رأى المترشح عن سادسة المحافظة الشمالية ميثم الدغاس أن وجود رجل الدين تحت قبة البرلمان له أهميته البالغة؛ على اعتبار أن أحد أبرز الاختصاصات التي يمارسه...

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية