+A
A-

دربي الغضب

يأمل كريستيانو رونالدو في جذب الأنظار إليه مع فريقه يوفنتوس على أرض الملعب في ظل اللغط الكبير حول اتهامه بقضية اغتصاب قديمة في الولايات المتحدة، عندما يستقبل جنوى اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

وستكون مواجهة أودينيزي بمثابة الإعداد الجدي لمواجهتي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الأبطال، حيث سيواجه البرتغالي فريقه ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويستعيد المدرب ماسيميليانو اليغري خدمات جناحه البرازيلي دوغلاس كوستا الذي قد يلعب بدلاً من الأرجنتيني باولو ديبالا المشارك مع بلاده في البطولة الرباعية الأخيرة في السعودية والتي توجت البرازيل بلقبها.

صحيح أن يوفنتوس يحلق بالصدارة ويملك أقوى هجوم وثاني أفضل دفاع بعد سمبدوريا، لكن يتعين عليه الانتباه جيدًا من مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك الذي سرق الأنظار بصدارته ترتيب الهدافين إثر تسجيله 9 أهداف، مقارنة مع 4 لرونالدو المتوج 5 مرات بلقب أفضل لاعب في العالم.

وقال بياتيك (23 عاما) القادم من كراكوفيا الصيف الماضي مقابل 4.6 مليون دولار أميركي، “كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الآن، وبرأيي الأفضل في التاريخ”.

وتابع “أحب أن أمنحه قميصي والحصول على قميصه”. ويزور نابولي الثاني مع مدربه كارلو أنشيلوتي أودينيزي قبل الحلول على باريس سان جرمان الفرنسي في مباراة قوية الأسبوع المقبل في دوري الأبطال.

وفي دربي منتظر، يتواجه انتر الثالث مع ميلان العاشر الأحد، إذ يبحث الأول عن تحقيق فوز خامس على التوالي، فيما يريد الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة، تحقيق فوز ثالث تواليا بإشراف مدربه جينارو غاتوزو.

ويستقبل روما السادس سبال الرابع عشر وهما في مسار متناقض، فروما حقق 3 انتصارات تواليا بعد بداية بطيئة لفريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، فيما مني سبال بـ 4 خسارات بعد بداية مشجعة.